بريد الجزائر يعلن تدابير جديدة بخصوص سحب أجور العمال

الجزائر/سارة.ب

وجه بريد الجزائر تعليمة إلى علم المؤسسات والإدارات العمومية وكذا الجماعات المحلية برقية تفيد بتدابير جديدة بغرض ضمان عمليات سحب الأجور الخاصة بالمستخدمين في أحسن الظروف مع تفادي كثرة التنقلات إلى مكاتب البريد.

وحسب بيان لبريد الجزائر، الدفع عن طريق ساع يتمّ تعيينه اسميا من قبل المؤسسة، تُتيح هذه العملية لكل مؤسسة أو إدارة عمومية بتفويض "ساع" يقوم بسحب الأموال لفائدة قائمة من المستخدمين يتم إعدادها مُسبقا، وبإمكان المؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية على مستوى الولايات والدوائر والبلديات الاتصال بمديريات الوحدات الولائية للبريد أو بمكاتب البريد التابعة إليهم من أجل تحديد كيفيات اعتماد الساعي المُعين وأيضا كيفيات تنظيم عمليات الدفع.

كما تم اتخاذ اجراء ثاني للتكفل بعملية دفع الأجور على مستوى هيكل تابع للمؤسسة المعنية، حيث يمكن لعمال بريد الجزائر التنقل إلى المؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية من أجل إنجاز عمليات الدفع، وذلك بنفس الشروط المطبقة على مستوى الشبابيك بمكاتب البريد، ويكون سحب الأموال عبر نهائي الدفع الإلكتروني (TPE) بالنسبة للموظفين المالكين للبطاقة النقدية "الذهبية".

وأوضح بيان بريد الجزائر أن الغرض المرجو من هذه التدابير الجديدة هو تقليل التوافد الكبير للزبائن على مستوى مكاتب البريد، وبالتالي الحد من خطر انتقال العدوى.

من نفس القسم - صحة وعلوم -