"فيفا" تعلن الموافقة على إجراء 5 تبديلات بدل 03 في مباريات كرة القدم

الجزائر/سارة.ب/وكالات

صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، الجمعة، على اقتراح اتحاد اللعبة "فيفا"، بزيادة عدد التبديلات في المباراة من ثلاثة إلى خمسة، بشكل مؤقت، بمجرد استئناف البطولات المعلقة بسبب فيروس كورونا المستجد، حسب ما أفاد الطرفان.

ولفتت الهيئتان، في بيان مشترك، إلى أن هذا التعديل سيطبق على القانون الرقم 3 للعبة، على أن "يدخل حيز التنفيذ فوراً"، ويشمل المسابقات التي تنتهي بنهاية ديسمبر، في حال أخذ به منظمو البطولات.

ويهدف تعديل القانون إلى تجنيب اللاعبين الضغوط الناتجة عن كثافة المباريات، التي من المتوقع أن يخوضوها في الفترة المقبلة، لتعويض التوقف الذي يقترب من إتمام شهرين كاملين، لا سيما أن لفترة التعليق أيضاً عاملاً سلبياً على لياقة اللاعبين.

وأوضح "إيفاب" و"فيفا" أنهما "سيحددان في وقت لاحق" ما إذا كان يمكن تمديد هذا الخيار حتى نهاية 2021، وبالتالي إمكان تطبيقه خلال كأس أوروبا في صيف العام المقبل.

وسيمنح التعديل للفرق خيار استخدام خمسة بدلاء كحد أقصى في ثلاث مناسبات خلال المباراة، وكذلك بين الشوطين أو قبل الوقت الإضافي (في حال التمديد)، ومن شأن الحد من عدد المناسبات التي يمكن للفرق أن تجري فيها تغييرات، أن يزيل الحافز للقيام بذلك لأغراض إضاعة الوقت فقط.

من نفس القسم - رياضـة -