بسكرة/كوفيد19: إطلاق سراح الدكتور شكري شرف الدين

الجزائر/سارة.ب

أمر وكيل الجمهورية بمحكمة بسكرة، اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح الدكتور الكاتب شكري شرف الدين، بعد توقيفه أمس الثلاثاء من قبل عناصر الأمن ببسكرة على خلفية نشره فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتقد فيها الحالة الكارثية التي يعيشها مرضى جائحة كورونا الذين قضوا بسبب الإهمال والاختناق والعطش.

وخضع الكاتب ودكتور علم الاجتماع شكري شرف الدين إلى التحقيق من طرف الشرطة القضائية بعد أن تلقى استدعاء لمتابعته بالشتم والمساس بالهيئات والمؤسسات الرسمية، حيث اتضح أنه متابع بالتحريض على التجمهر غير المسلح.

ومعلوم أن شكري شرف الدين نشر فيديوهات سجلت أكبر نسبة مشاهدة وصلت إلى حدود المليونين عرى فيها بكلام حاد واقع الصحة بالولاية وأسباب وفاة مرضى كوفيد المستجد التي أرجعها إلى الاختناق الناجم عن العطب المتكرر في الصهريج الرئيسي للغاز الذي يوفر الأكسيجين والعطش بسبب عدم وجود الممرضين لتزويد المصابين بكميات الماء، ناهيك على الإهمال والتسيب.

و للإشارة فإن شكري شرف الدين مختص في علم الاجتماع، يشتغل بمركز البحث العلمي والتقني للمناطق الجافة بجامعة محمد خيضر ببسكرة ألف عدد من الكتب وترجم ثلاث أعمال لمالك حداد من الفرنسية إلى العربية، فضلا على أنه ناشط جمعوي معروف  و قد عرفت عملية توقيفه تفاعل في الأوساط الشعبية والطبقة المثقفة التي حررت بيان مساندة من أجل المطالبة بإطلاق سراحه .

من نفس القسم - عدالة وأمن -