بالفيديو.. بوقادوم يتحادث مع نظيره الروسي سيرغي لافرورف

الجزائر/سارة.ب

استقبل وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاربعاء، في العاصمة موسكو نظيره الجزائري صبري بوقادوم.

وفي مستهل اللقاء قدم وزير الخارجية الجزائري الشكر لروسيا على المساعدات الطبية التي قدمتها لبلاده لمواجهة كورونا.

كما هنأ بوقادوم روسيا بالذكرى الـ75 للانتصار على النازية، وبالنجاح الذي حققه التصويت الشعبي على التعديلات الدستورية الذي جرى في 1 جويلية.

وأشار بوقادوم إلى أهمية العمل المشترك على تعزيز وتطوير مختلف اتجاهات التعاون القائمة بين الجزائر وروسيا في إطار اتفاقية الشراكة الاسترتيجية التي تم إبرامها.

من جانبه، أشاد لافروف بمستوى العلاقات الروسية الجزائرية، التي وصفها بالطيبة وبأنها قائمة على الصداقة والاحترام المتبادل والشراكة الاستراتيجية، مؤكدا حرص روسيا على وضع وتنفيذ مشروعات جديدة مع الجزائر في كافة المجالات، إضافة إلى التنسيق على الساحة الدولية.

و تندرج زيارة صبري بوقادوم إلى موسكو في إطار مواصلة المباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، عقب الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، لا سيما المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى استعراض آفاق توسيع الشراكة الثنائية، بما يحقق أهداف الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، وفق بيان للخارجية الجزائرية صدر أمس.

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/286714499073615/?cft[0]=AZUq1ADpi_uQLbQBWRFbEozE_u1EPbBmslnTNGLR8ldXCdD1my7jgGr9eqQ_UPgHNkZUAvHltLrAeS5tz2kn04AaFOYlSzViOSbyfGiU5-NDj3Vj27RFnv8mKp8ZdWblCdsytq8u3d56rno4r0fuC-m_VzrDR1kisbSlQE19Y13OiOt8njPBuYD08SUQ0C8uOUD1IkI6Sr44fkWNhXdIVLIf&tn=%2CO%2CP-R

من نفس القسم - تعـاون دولـي -