لقاء الحكومة-الولاة يومي 12 و13 من الشهر الجاري

الجزائر/سارة.ب

أفادت مصادر مطلعة لأ"المصدر" أنه تقرر عقد لقاء الحكومة بولاة الجمهورية يومي 12 و 13 من الشهر الجاري وهذا بمشاركة رؤساء المجالس الشعبية الولائية.

ويعد هذا اللقاء الثاني من نوعه بين حكومة جراد وولاة الجمهورية، ومن المرتقب أن يركز اللقاء يأتي بعد فتح 6 ورشات كان أهمها التكفّل بانشغالات ومشاكل مناطق الظل والربوات المنسية التي وفي سابقة من نوعها ”فاجأ” الرئيس تبون خلال الالقاء الأول في فيفري، الحاضرين بفيديوهات حيّة عن الواقع المرّ لمواطنين منسيين ومعذّبين في جهات من الوطن.

وتعكف حكومة عبد العزيز جراد، على التحضير لعقد هذا الاجتماع تنفيذا للتوجيهات التي قدمها رئيس الجمهورية، لتحضير الملفات التي ستطرح للنقاش خلال هذا الاجتماع والذي سيشكل ورقة طريق الجهاز التنفيذي للمرحلة المقبلة.

اللقاء الجديد المنتظر والمبرمج بين الحكومة والولاة، يأتي بعد نحو 6 أشهر من الجلسة الأولى التي أشرف عليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وفيها أسدى توجيهاته وأوامره، وأكد للحضور من مسؤولي الجماعات المحلية والوزراء، بأنهم في خدمة الشعب وتحت تصرّفه.

وكان قد أمر رئيس الجمهورية، المسؤولين بالخروج من المكاتب المكيّفة إلى الميدان، والاستماع إلى انشغالات المواطنين في قراهم وبلدياتهم وولاياتهم وليس ذلك مزيّة تنتظر جزاء أو شكورا، وإنما هي واجب مقدّس.

من نفس القسم - صحة وعلوم -