الديوان الوطني للحج والعمرة يباشر اتصالات مع شركائه للاستعداد لعودة رحلات العمرة

الجزائر/أسماء.ب

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن مباشرة مصالحه سلسلة اتصالات مع مختلف الشركاء خارج الوطن وداخله، خصوصاً وكالات السياحة و الأسفار من أجل ضمان الاستعداد الإداري و الإجرائي و الجاهزية لعودة رحلات العمرة نحو المملكة السعودية بعد فتح المجال الجوي.

وأورد بيان للديوان اليوم أن رحلات العمرة ستتعرف التزاما تاما بما سيتم إقراره من تدابير احترازية في إطار البروتوكول الصحي الخاص بمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19 بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.

وأكد البيان أن الديوان يتابع العودة التدريجية لنشاط العمرة بالبقاع المقدسة، والتي مكَّنت من عودة الطائفين والساعين إلى بيت الله الحرام، بعد التوقف الطويل الذي فرضته الإجراءات الاحترازية المتخذة عقب انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 منذ مارس 2020".

وأضاف بيان الديوان أنه "و من أجل ضمان حقوق المعتمرين و وكالات السياحة و الأسفار و مرافقتها، يواصل الديوان متابعة مستجدات العمرة من خلال التنسيق الوثيق مع مختلف الشركاء و الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، و كذا مختلف شركات الطيران العاملة في مجال نقل المعتمرين في الجزائر أين أسفرت هذه الجهود عن تمكُّن أغلب الوكالات السياحية المرخصة من استرجاع حقوقها وفق الإجراءات القانونية المعمول بها".

من نفس القسم - صحة وعلوم -