سيـاســةوطنــي

الأحـرار..رابع قـوة سياسية في البـلاد

كشفت النتائج الرسمية للإنتخابات التشريعية اليوم، عن مفاجآت عديدة، منها ارتفاع عدد مقاعد المترشحين الاحرار الفائزين بالبرلمان، حيث أحصت وزارة الداخلية والجماعات المحلية تحصل القوائم الحرة على 28 مقعدا منهم 3 للنساء.
ويؤكد الرقم الذي كشف عنه وزير الداخلية والجماعات المحلية صبيحة اليوم، الخاص بالقوائم الحرة، أن كتلة الأحرار أصبحت رابع قوة سياسية بمبنى زيغود يوسف بعد حزب جبهة التحرير الوطني وحزب التجمع الوطني الديمقراطي وتحالف حركة مجتمع السلم، بعدما قفز عدد مقاعدهم من 19 بالعهدة البرلمانية السابقة الى 28 مقعدا.
وبالمقابل، كشفت النتائج المعلن عنها لتشريعيات 2017، عن الشعبية الحقيقية للأحزاب السياسية بالجزائر، وكذا تراجع عدد مقاعد الحزب العتيد من 220 مقعدا خلال العهدة البرلمانية السابقة الى 164 مقعدا، في الوقت الذي خسر فيه حزب العمال 9 مقاعد بالبرلمان المقبل مقارنة ببرلمان 2012.
وتجدر الإشارة الى المنافسة بين الاحزاب كانت شرسة طوال الحملة الانتخابية الفارطة، إذ شهدت حرب تصريحات بين الامينين العامين لأكبر تشكيلتين سياسيتين بالبلاد، فيما ركزت الاحزاب الاخرى على التحذير من التزوير الذي قد تعرفه العملية الانتخابية، وهو ما استمرت فيه الى غاية الاعلان عن النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق