أحدث الأخبــارإقتصـاد

تبون يأمر بدراسة اشكالية تصدير مواد يدخل في انتاجها مدخلات مدعمة !

الجزائر/ أحلام.ع

أمر الوزير الأول عبد المجيد تبون، وزيري المالية عبد الرحمان راوية ووزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، بتشكيل لجنة حول اشكالية تصدير منتجات غذائية يدخل في انتاجها موادا مدعمة، مشددا على استلام تقرير مفصل على أشغالها وعرض نتائجها في أجل أقصاه شهر من الأن.

وحسب بيان لمصالح الوزارة الأولى ترأس اليوم، الوزير الأول عبد المجيد تبون، مجلسا وزاريا مشتركا، لمناقشة اشكالية تصدير المنتجات الغذائية التي يستخدم في انتاجها موادا مدعمة،  شارك فيه وزراء المالية، التجارة، محافظ البنك المركزي، والمدير العام للجمارك الجزائرية ورئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية.

وعرض وزير التجارة، التناقضات التي تميز أداء بعض القطاعات التي تنتج موادا مؤهلة للتصدير، حيث أضاف بأن التناقضات والتشوهات التي تم تحديدها تصل الى مستويات مختلفة وتتعلق بكل من لوازم النظام والإنتاج والتوزيع.

وبعد المناقشة، أوعز الوزير الأول الى المسؤولين الحاليين إنشاء لجنة مشتركة بين القطاعات وذلك برئاسة وزير المالية ووزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، حيث أمر تبون هذه اللجنة بإعداد تقرير مفصل عن هذه الإشكالية ويعرض نتائجها في أجل أقصاه شهر.

ودعا الوزير الأول عبد المجيد تبون المجتمعين الى إقتراح حلول قادرة على وقف تداعيات المشكلة بما فيم ذلك الخسائر المسجلة والتي تمس تنمية الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق