نحو إعادة هيكلة صندوق "تملك وتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال"

الجزائر/ علاء الدين.ع

تعمل وزارة البريد والمواصلات السلكية وللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، على إعادة هيكلة حساب التخصيص الخاص رقم 302-128 الذي عنوانه صندوق "تملك وتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال"، من خلال البحث عن إقتراح مواد قانونية جديدة تتعلق بإنشاء هذه الموارد.

وقالت وزيرة البريد والمواصلات السلكية وللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة إيمان هدى فرعون التي قدمت عرضا مفصلا عن قطاعها خلال اجتماعها بلجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، بما أن هذا الصندوق سيشرف على موارد جديدة، وبالتالي يتطلب، على المستوى القانوني، اقتراح مواد جديدة تتعلق بإنشاء هذه الموارد.

وفي سياق منفصل كشفت الوزيرة أن ميزانية تسيير القطاع قد تراجعت بنسبة 3.6 % وأوضحت بالمقابل أنه لن تسجل أي عمليات تجهيز جديدة سوى عمليتين متعلقتين بمنشآت قاعدية فرعية.

من جهتهم تساءل بعض أعضاء اللجنة حول سبب تراجع ميزانية التسيير رغم إجماعهم على أن هناك قفزة نوعية في القطاع، كما شددوا على ضرورة الإسراع في إيجاد حلول لمشكلة الطوابير في مراكز البريد عبر مختلف مناطق الوطن وكذا معالجة مشكلة انخفاض تدفق الانترنيت وانقطاعه، فيما طالب البعض من أعضاء اللجنة بإدماج عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع.

من نفس القسم - صحة وعلوم -