أحدث الأخبــاروطنــي

لهذه الأسباب أرسل الرئيس ولد عباس إلى روسيا

الجزائر / جمال.ح

أثار تعيين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، للمشاركة في منتدى روسيا ال12 الذي ستجري أشغاله بموسكو ، إستغراب العديد من المهتمين بالشأن العام، متسائلين عن الصفة التي أرسل بها الى موسكو، خاصة وان ولد عباس بات يثير الكثير من الجدل في الأونة الاخيرة من خلال تصريحاته التي بات يطلقها في كل مناسبة إعلامية ومحطة انتخابية.

يقول متتبعون أن قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بتعيين ولد عباس لتمثيله في روسيا هو قرار عادي بحكم ان الرجل عضو في مجلس الأمة عن الثلث الرئاسي وهو نائب لرئيس المجلس عبد القادر بن صالح، وبالتالي من حق الرئيس أن يعينه اينما شاء مادام ان رئيس مجلس الأمة كلف هو الاخر من طرف الرئيس بمهامأخرى خارج الوطن. في حين أظهر جناح اخر إستغرابهم من هذا التعيين، الذي جاء في وقت وظرف غير عاديين خاصة وان الرجل بات يصنع الجدل مؤخرا بتصريحاته الغريبة التي اثارت استهجان العديد من المحللين السياسيين وخلفت ردود كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي.

ويرى مراقبون أن قرار الرئيس في هذا الوقت بالذات وفي عز الحملة الإنتخابية، يعتبر دعم لشخص ولد عباس ورسالة واضحة لمناوئيه الذين يريدون الإطاحة به خلال إجتماع اللجنة المركزية التي كانت مقررة قبل الإنتخابات المحلية القادمة، إلا ان ولد عباس قرر تأجيلها إلى مابعد المحليات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق