منسق كنفدرالية أرباب العمل للشرق لمين شريط لـ"المصدر": نقص السيولة المالية يعرقل استكمال مشاريعنا

الجزائر / حاورته: ابتسام بوكثير

أكد المنسق الجهوي للشرق للكنفدرالية العامة لأرباب العمل، لمين شريط، ان مشكل المقاولة في ولاية الشرق سببه نقص السيولة المالية، مؤكدا بأن هذا المشكل تسبب في تسريح الكثير من عمال القطاع وتفشي البطالة، رغم مجهودات ارباب العمل بهذه الولايات الشرقية للنهوض بالاستثمار، لافتا إلى أن الكنفدرالية لم تعرف أي مشاكل مع منتدى رؤساء المؤسسات.

- بصفتكم ممثلا لكنفدرالية العامة لأرباب العمل في الشرق الجزائري، كيف تقيمون مناخ الاستثمار في الولايات الشرقية؟

منذ حوالي عام و نصف والمقاولة تعاني الأمران وهي في أزمة كبيرة، فبعض ‏المقاولين قاموا بالاستغناء على العمال بسبب تجميد المشاريع منذ مدة ومنها تجميد كل الاعمال، فالسيولة غير متوفرة فلا أجور و لا غير ذلك لذا تعقدت الأمور كثيرا بالنسبة لنا.

- ماهي العراقيل التي تواجهونها والتي تقف ضد تطوير مناخ الأعمال في الشرق الجزائري؟

لا نسميها عراقيل وإنما مثلا ولاية قالمة الأمور جيدة ولكن ليس هناك مشاريع، حتى الولايات الشرقية متحكمة في تسير الأمور بشكل جيد ويعملون على تقديم فرص وفتح أبواب الاستثمار لكن السيولة تقف دوما عائقا في وجه المستثمرين.

- ماهي أبرز المطالب التي رفعتموها خلال لقاؤكم الأخير (الكنفدرالية مع الحكومة)؟

حقيقة نحن نعمل على التحضير لان الوعود موجودة، كل الأمور سوف تعرف تطور في سنة 2018 وستفتح كل الأفق لنا ولقد وعدونا بتوزيع أراضي للمقاولين.

- تعاني بعض الولايات الحدودية من أزمات نقص مناصب الشغل، ماهي خطتكم للحد من البطالة؟

كل المشاريع متوقفة وهذا ما سيزيد نسبة البطالة لذلك نطلب بالتمويل حتى نحارب هذا التدهور الذي تعيشه هذه الولايات، فكلما تجمدت المشاريع كلما أصبحت اليد العاملة بطالة.

- عرفت الكنفدرالية عدة خلافات مع منتدى رؤساء المؤسسات ، هل طويتم الان صفحة الخلافات؟

نحن لم نعرف و لم نشاهد أو نسمع بأي خلاف و لم نعاني مثل هذه الأمور أبدا فكل جهة سواء نحن أم هم نعمل لصالح الوطن و المواطن

من نفس القسم - صحة وعلوم -