أشغال الدورة الرابعة للجنة الإقتصادية الجزائرية-الفرنسية تنطلق

الجزائر / ابتسام.ب

انطلقت أعمال الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية-الفرنسية اليوم في العاصمة الجزائر تحت رئاسة وزارتي خارجية البلدين عبد القادر مساهل وجان ايف لو دريان وكذا وزيري الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، ووزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لو مير.

وسيعمل الجانبان على استعراض حالة الشراكة الاقتصادية الثنائية واحتمالات توسعها وتكثيفها، وتوقيع ثلاثة اتفاقات اقتصادية في نهاية هذه الدورة. ويتعلق الأمر باتفاق يشمل قطاع السيارات المركبة وهو إنشاء مصنع "بيجو" الجزائر، وأيضا اتفاقية أخرى في مجال الكهرباء، وذلك بالشراكة مع المجموعة الفرنسية شنايدر إلكتريك المتخصصة في تصنيع وتسويق منتجات الإدارة. الكهرباء، اما القطاع الزراعي فمن المقرر التوقيع على اتفاق لإنشاء اتحاد خاص بتصدير وتسويق المنتجات الزراعية الجزائرية (الخضار والفواكه) إلى الاتحاد الأوروبي.

وبالاضافة الى القضايا الاقتصادية، سيبحث وزيرا الخارجية ايضا القضايا المتعلقة بالتاريخ المشترك، بما فى ذلك ملف ضحايا التجارب النووية الفرنسية التى جرت فى رقان خلال الفترة الاستعمارية، الى جانب بعض القضايا السياسية والأمنية في الدول المجاورة كالوضع في ليبيا ومالي.

من نفس القسم - صحة وعلوم -