الرئيسية / أحدث الأخبــار / رئيس اتحاد العاصمة الأسبق “سعيد عليق” لـ “المصدر”: “الكرة الجزائرية تتجّه إلى الهاوية ومتأكّد من فوز أولاد البهجة اليوم”
17

رئيس اتحاد العاصمة الأسبق “سعيد عليق” لـ “المصدر”: “الكرة الجزائرية تتجّه إلى الهاوية ومتأكّد من فوز أولاد البهجة اليوم”

الجزائر / حاورته: رانيا عبدون

يرى الرئيس السابق لإتحاد العاصمة، سعيد عليق، أن النّدوة التي ستقام يوم 11 و12 من شهر ديسمبر المقبل، المتعلقة بوضعية كرة القدم الجزائرية، جد مهمة لإحداث التغيير والخروج بحلول ملائمة، تُشفي الكرة الجزائرية من مرضها. وأكّد عليق، في حوار مع “المصدر”، أن فريق اتحاد العاصمة، سيحقق الفوز الليلة في الداربي العاصمي أمام مولودية الجزائر.

– كيف يعيش الرئيس السابق لإتحاد العاصمة، عليق السعيد حاليا مباريات الرابطة الأولى و الثانية ؟
في الحقيقة أنا بعيد كل البعد عن الساحة الرياضية، وقليلة هي المناسبات التي أتابع فيها مباريات الأندية.
– لا طالما عُرف عليق، كرئيس فعلي لإتحاد العاصمة، واليوم كرئيس سابق. أين الفرق ؟
الفرق يكمن في كمية الضغط، فحينما كنت رئيس سابق، كل أمور النادي وأشغاله كانت برعايتي، أمّا الآن أنا بعيد نوعا ما عن شؤون كرة القدم وعن الدّاربي العاصمي اليوم.
– لاحظنا أنّك اقتربت خلال الفترة الأخيرة، من فريقك المحبوب، اتحاد العاصمة، هل ينوي عليق العودة إلى رئاسة الفريق؟
أنا أتمنى ذلك فاتحاد العاصمة، لاتزال في قلبي، إلّا أن القضاء والقدر، حسما الأمر في آخر المطاف.
– بحكم تجربتكم الكبيرة في مجال الساحرة المستديرة، ما تعليقكم حول الندوة الوطنية التي ستنظم يوم 11 و 12 ديسمبر بنادي الصنوبر و المتعلقة بوضعية كرة القدم الجزائرية ؟
هي فرصة من ذهب للتكلم عن وضع كرة القدم و محاولة ايجاد الحلول الملائمة وسط هذه الفوضى، وعلى هذه اللجنة أن تقدم العلاج الفعال للكرة الجزائرية حتى لا تتجه نحو الهاوية أكثر مما هي عليه الآن.
– ما هي النتيجة التي تتوقعها اليوم، خلال الداربي بين بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر ؟
هو داربي يحبس الأنفاس و يتميز بالحماس له نكهته الخاصة ، فالكل يعلم أن مولودية الجزائر و اتحاد العاصمة من أكبر الفرق الجزائرية ويملكان جمهور غفير يشجعانهما، في رأيي الفوز سيكون من نصيب اتحاد العاصمة نظرا للنجاح الذي حققه هذه السنة.

أضف تعليقاً