مالديني ورانييري في الجزائر.. والكرة الذهبية تختار صاحبها غدا

الجزائر/ أمال علي الهادفي

يتشوق الجمهور الكروي الجزائري لمعرفة المتوج بالكرة الذهبية لأحسن لاعب جزائري للموسم 2016-2017، موعد تتكشف خباياه ومفاجآته سهرة غد الاثنين.

ويعد حفل الكرة الذهبية الذي تنظمه جريدتا الهداف وle buteur  في طبعته الـ17 والتي ستحتضنها هذه المرة ولأول مرة أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" بالكثير من المفاجآت؛ فبعيدا عن من سيكون أحسن لاعب جزائري للموسم الماضي بين المرشحين  للجائزة، التشويق يتعلق أيضا بمن سيتمكن من ملاقاة ضيفي شرف في هذه الطبعة، اللذين يحضيان بالكثير من الاحترام والتقدير في الوسط الكروي الجزائري؛ مصادر المصدر تؤكد بأن أسطورة الكرة الإيطالية والمدافع السابق لنادي ميلان  باولو مالديني سيكون حاضرا في هذه السهرة، في انتظار التحاق لمدرب الذي صنع الأفراح للجزائريين خارج الجزائر، كلاوديو رانييري، المدرب السابق لنادي ليستر سيتي ولاعبه رياض محرز، والحالي لنادي نانت الفرنسي.

وفي الوقت الذي يتنافس فيه سبعة لاعبين على جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب جزائري لهذا العام (محرز، براهيمي، هني، بونجاح، غلام، جابو وسوداني)، يبدو فوزي غلام ويسين براهيمي المرشحين الأبرز لنيلها.

وفضلا عن جائزة أحسن لاعب جزائري للموسم، ستتنافس الأسرة الكروية أيضا على جوائز أخرى عدة: جائزة أحسن هداف للموسم، جائزة أحسن لاعب آمال، جائزة أحسن حارس، جائزة أحسن مدرب، وجائزة اكتشاف المنتخب، إلى جانب التقليد السنوي للحدث: جائزة الكرة الذهبية لجيل الثمانينات التي ستختار بين ماجر، عصاد ومخلوفي.

كما يترقب أن يكون هناك، إلى جانب التتويجات الكروية المحضة، تتويجات وتكريمات خاصة للرياضيين الجزائريين الذين شرفوا الراية الوطنية في مختلف المحافل والمنافسات الرياضية الموسم الماضي.

ويأمل القائمون أن تكون هذه الطبعة أحسن تنظيميا، خاصة وأنها ستقام ولأول مرة بأوبرا الجزائر، وقد أشارت مصادرنا إلى أن "بوعلام بسايح" قد خصصت قرابة 700 مقعد للمدعوين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -