"سيفيتال" باسم صاحبها "ربراب" تطالب العدالة بإرجاع حقوق "مراد بوزيدي"

الجزائر /إسلام.ب

أصدرت شركة "سيفيتال"، باسم مالكها، اسعد ربراب، وعمالها البالغ عددهم 18000 عامل، وإدارتها، بيان دعم لمراد بوزيدي، الناطق الرسمي باسم التنسيقية الوطنية للجان مساندة عمال سيفيتال والاستثمارات الاقتصادية، بعد أن تمّ الحكم عليه بثلاثة أشهر حبس مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف دينار، في إيطار قضية القذف التي رفعها ضده مدير ميناء بجاية، معتبرين الحكم غير عادل، وصدر بحق شخص وطني وشجاع.

وجاء في نصّ البيان، أنّ الرّجل، حكم عليه لأنه ندّد بتصرفات المدير العام لميناء بجاية، الذي يمنع بشكل غير قانوني، وهذا منذ عدة أشهر، رسو سفن وتنزيل معدات موجّهة لمشروع سحق البذور الزيتية التابع لمجمع سيفيتال.

وأضاف البيان: " إنّ هذه التصرفات تتنافى مع المصلحة الوطنية والتنمية الاقتصادية لبلدنا، إذ أن الآلاف من مواطنينا لا يزالون ينتظرون مخرجا إيجابيا لهذه القضية كي يتمكنوا أخيرا من العمل بحرية لتلبية حاجاتهم وإعالة أسرهم وعيش حياة كريمة".

من جهة أخرى، تقدّم عمال سيفيتال، وإدارتها في البيان، بشكرهم الحار لمراد بوزيدي لالتزامه بالتنديد بظلم صارخ يضر، ليس فقط بمصالح مجمع سيفيتال، ولكن بآلاف الأسر الجزائرية. كما واصل البيان : " ثمة اليوم مسؤولية تقع على عاتق كل جزائري، وتتمثل في التنديد بهذه الاستخدامات التعسفية للسلطة، ومساندة مواطننا مراد بوزيدي، مواصلا : "إنّ ضميرنا الجماعي يحكم علينا باستنكار هذا الظلم الذي يعاني منه مواطننا مراد بوزيدي، لأنّه من شأنه أن يمسنا جميعا ، و الوقوف مع مراد بوزيدي هو الوقوف مع دولة القانون ومؤسساتها.

إنّ الوقوف مع مراد بوزيدي هو الدفاع عن جزائر عادلة تحمي كل المواطنين" وختم نص البيان : "لقد قام مراد بوزيدي باستئناف هذا الحكم، ونحن واثقون كل الثّقة في عدالة قضاء بلادنا كي يعيد له حقوقه".

من نفس القسم - صحة وعلوم -