جمعية أولياء التلاميذ ترفع دعوى قضائية ضد الكناباست

الجزائر/ سارة.ب

وجه رئيس جمعية أولياء التلاميذ خالد أحمد أصابع الإتهام إلى الكنابست باعتبارها المسؤول الأول عن زعزعة إستقرار قطاع التربية الذي يعرف إضرابات منذ شهرين مست الطور الثانوي بنسبة 4,8 بالمئة على المستوى الوطني و نسب متفاوتة في كل من ولايات بجاية، البليدة، بومرداس وولاية برج بوعريريج, وأعلن عن قرار رفع دعوى قضائية من طرف جمعية أولياء التلاميذ ضد مكتب الكنابست بولاية البليدة وبجاية.

وطمأن رئيس جمعية أولياء التلاميذ من جهته أولياء التلاميذ أنه لا وجود لسنة بيضاء لأن الوزارة الوصية اتخذت كل الإجراءات لاستكمال الدروس من خلال تعويض الأساتذة المضربين بأساتذة مستخلفين كانوا في القوائم الاحتياطية إضافة إلى برمجة ساعات استدراك للدروس في العطلة الربيعية.

وفيما يخص العقوبات المسلطة على المشاركين في الإضراب فقال انه مع قرار سحب الرخص من النقابات المحرضة على الإضراب، ومع قرار منع الأساتذة المضربين من الدخول إلى مؤسساتهم التربوية ابتداء من اليوم  لأن هذا الإضراب يبقى حسب نفس المتحدث غير قانوني و يخرج عن أخلاقيات المهنة و تبقى مصلحة التلميذ أولى.

كما طالب خالد أحمد من نقابة الكنابست التي ترفض الإمضاء على قانون أخلاقيات المهنة، أن تظهر للعلن الأسباب الحقيقية للإضراب و أن يخرجوا المحاضر التي يبنون عليها إضرابهم ليراها الرأي العام.

وقال أن الدولة تمهل ولا تهمل واعتبر أن مطالب الكنابست الحقيقية هي مطالب غير منطقية لا تدخل في صلاحياتها كنقابة,معتبرا أن تدخل نقابة في أمور إدارية كإقالة مدير أو تنحية رئيس قسم ليس مقبولا من أي ناحية، كما أشار إلى امكانية وجود بعض من يستغلون هذه الإضرابات لمصالح شخصية بحتة من الناحية المادية و السياسية.

و ناشد في الأخير كل الأطراف على ضرورة الجلوس على طاولة الحوار لحل هذه الأزمة التي يبقى التلميذ ضحية فيها.

من نفس القسم - صحة وعلوم -