سفارة الجزائر بفرنسا تفتح أبوابها للفنانين

باريس/ محمد.ب

نظم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بالتعاون مع سفارة الجزائر بباريس لقاءا تحسيسيا حول حقوق الفنان والمؤلف والحقوق المجاورة حضره فنانون جزائريون مقيمون بفرنسا .

ودعا المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سامي بن شيخ الحسين الفنانين الجزائرين المقيمين في المهجر الى ضرورة التقرب من الهيئة والتسجيل فيها رسميا من اجل حماية مؤلفاتهم على المستوى الوطني و العالمي من أجل تلقي مستحقات اعمالهم الفنية التي تم استغلالها .

و أعلن المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ان تسجيل الفنانين لدى مصالحه سيمنح لهم الغطاء القانوني في المتابعات القضائية ضد من يستغل اعمالهم في الجزائر وخارجها من دون وجه حق إضافة الى انه سيحمي التراث الفني الجزائري على المستوى العالمي .

سفير الجزائر بفرنسا عبد القادر مسدوة أشار من جهته الى ان ابواب سفارة الجزائر بباريس مفتوحة امام الفنانين الجزائريين المقيمين في فرنسا من اجل نقل انشغالاتهم الى السلطات في الجزائر و الرد على استفساراتهم .

هذا وحضر اللقاء العديد من الفنانين المقيمين في المهجر على غرار ايقونة الاغنية الأمازيغية " ايدير " والفنانة فضيلة وغيرهم من الفنانين الذين ثمنوا الحملة التحسيسة للديوان الوطني لحقوق المؤلف بفرنسا .

من نفس القسم - صحة وعلوم -