الجزائر ترد على الأوروبيين.. المرحلة صعبة ومن حقنا تقليص وارداتنا !

الجزائر/ حياة.ب

ردت الجزائر على دول الإتحاد الأوروبي التي انتقدت إجراءاتها بتقليص وراداتها، ووضع قائمة سوداء بأسماء المواد الممنوعة من الاستيراد، وقال وزير التجارة سعيد جلاب إن الجزائر تمر بمرحلة مالية صعبة ومن حقها تقليص واردتها واتخاذ إجراءات وقائية.

وأضاف وزير التجارة في تصريحات له اليوم، على هامش اجتماع بحث موضوع " الصادرات خارج قطاع المحروقات" ، أنه تم تقديم توضيحات وشروحات وافية للشركاء الأوربيين الذين تربطهم بالجزائر علاقة إستراتيجية، مؤكدا أن البلاد تمر بفترة صعبة للغاية على المستوى المالي، خصوصا في الميزان التجاري والمدفوعات.

وحسب جلاب فإن الأمر يتعلق بـ "فترة انتقالية"، حيث أن الجزائر مجبرة على معاينة ومراقبة وارداتها عن قرب بهدف تنويع الاقتصاد الوطني وعدم الاعتماد فقط على المحروقات" مشددا على أن مبدأ الشراكة يقوم على التفاهم المتبادل مضيفا قوله "نحن مستعدون للحوار و شرعنا فيه و أملنا أن يساهم شركاءنا معنا في تحقيق هذا الانتقال الاقتصادي".

وأثارت التصريحات الأخيرة للمحافظة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والخارجية بالمجلس الوطني الفرنسي حول الإجراءات التي اتخذتها الجزائر لحماية الاقتصاد الوطني ردود فعل عديدة من المنظمات الاقتصادية الوطنية و أرباب العمل وكذلك الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -