إيران" تحيي" الجزائر لرفضها التدخل في الشؤون الداخلية للدول

 الجزائر/حياة.ب

نوّه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الجزائر ، رضا عامري، بالعلاقات التي تجمع البلدين البلدين، معربا عن ارتياحه لتوافق وجهات النظر حول الكثير من القضايا الدولية.

وأشاد، الدبلوماسي الإيراني خلال استضافته من طرف لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، بالمجهودات المبذولة من طرف الديبلوماسية الجزائرية لاسيما لحل النزاعات، كما أثنى على موقف الديبلوماسية الجزائرية الثابت فيما يخص عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان وكذا رفض الجزائر لأي تدخل أجنبي في شؤونها.

وإعتبر السفير الإيراني رضا عامري، الكفاءة الديبلوماسية إلى جانب ما تزخر به الجزائر من إمكانيات بشرية وطبيعية، قد بوأتها مكانة مرموقة في مختلف المحافل الدولية والاستراتيجية في المنطقة.

واستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية عبد الحميد سي عفيف رفقة أعضاء من اللجنة، بمقر المجلس، سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية لدى الجزائر رضا عامري، الذي سلم له دعوة رسمية لزيارة إيران.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض العلاقات الأخوية والتاريخية المستمرة والنشطة التي تجمع البلدين على أكثر من صعيد وبحث آفاق تعزيزها لاسيما على الصعيد البرلماني، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني. وفي سياق المحادثات أوضح سي عفيف دور الدبلوماسية البرلمانية الجزائرية في رفع مستويات التعاون مع البلدان الصديقة، مؤكدا التزام الجزائر بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان، وانتهاجها للحوار والمصالحة كأفضل الطرق للمّ شمل الفرقاء وحل مختلف النزاعات.

و اتفق الطرفان على مواصلة العمل لتعزيز روابط الصداقة بدعم التعاون الثنائي ورفع مستوى العلاقات البرلمانية عن طريق تبادل الوفود والزيارات والإسراع في تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية "الجزائر- ايران".

من نفس القسم - صحة وعلوم -