مخطط أمني تحسبا لمباراة السيدة الكأس

الجزائر/ خولة. د

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن مخطط أمني ترقبا للعرس الكروي الجزائري الذي سيجمع شبيبة القبائل مع نظيره اتحاد بلعباس، بملعب 5 جويلية، حيث تم تجنيد كل الوسائل والتكنولوجية الذكية لهذا الحدث.

وضعت مصالح الأمن الوطني، تعدادا شرطيا يتم توزيعه داخل الملعب وخارجه وفق تشكيلات أمنية مدروسة، كما يتم الاعتماد وفق ما أفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني توفير التطبيقات الذكية، على غرار القارئ الآلي للوحات الترقيم، والجهاز الالكتروني PDA المحمول، فضلا على الدراجات النارية يتم توزيعها عبر أهم المحاور والطرق الرئيسية المؤدية إلى الملعب.

من جهة أخرى، سيخضع الملعب ومحيطه لمراقبة مروحيات الأمن الوطني، التي ستساهم في تأطير تنقلات المناصرين وانسيابية الحركة المرورية، إلى جانب استخدام فرقة الأنياب.

وفي السياق ذاته، تعمل مصالح اللواء عبد الغني هامل، على وضع تشكيلات للدراجات النارية للأمن الوطني، وزعت عبر أهم المحاور والطرق الرئيسية المؤدية إلى الملعب، بحيث ستعمل هذه التشكيلات الأمنية على تسهيل حركة المرور وضمان الانسيابية المرورية عبر الطرقات، من خلال سهولة انتقالهم وسرعة تدخلهم في مختلف الحالات التي يتم تسجيلها عبر الطرق.

من نفس القسم - صحة وعلوم -