الرئيسية / أحدث الأخبــار / بوتفليقة يوقع مرسوما رئاسيا.. مستشفى مختلط “مدني-عسكري” لأول مرة في الجزائر
vcvh

بوتفليقة يوقع مرسوما رئاسيا.. مستشفى مختلط “مدني-عسكري” لأول مرة في الجزائر

الجزائر/ حياة.ب
صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي وقعه الرئيس بوتفليقة، يحدد القانون الاساسي النموذجي للمستشفى المختلط، الذي هو عبارة عن مؤسسة عمومية للصحة تحت وصاية الوزير المكلف بالصحة ويتولى تسييره كل من وزارة الدفاع الوطني والوزارة المكلفة بالصحة.
ووفقا لذات المرسوم فإن المستشفى “مؤسسة عمومية ذات طابع اداري تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي” ويتولى مهام الوقاية والتشخيص والاستقصاء والعلاجات والخبرة الطبية لفائدة السكان المدنيين وكذا مستخدمي وزارة الدفاع الوطني.
ومن مهامه الموكلة له، حماية وترقية صحة السكان سواء العسكريين أو المدنيين، كما يكلف بتطبيق البرامج الوطنية والجهوية والمحلية للوقاية والتربية الصحية والمساهمة في ترقية وحماية المحيط. وهذا في المجالات المتعلقة بالنظافة والنقاوة ومكافحة الاضرار والآفات الاجتماعية وكذا المساهمة في تحسين مستوى مستخدمي الصحة وتجديد معارفهم.
ويقوم المستشفى المختلط أيضا بتلبية الاحتياجات في مجال التغطية الطبية والاسناد الطبي لوحدات وتشكيلات الجيش. ويسير المستشفى المختلط مجلس ادارة ويديره مدير، كما يتوفر على هيئة استشارية تدعى “المجلس الطبي”، ويعين مدير المستشفى المختلط من بين الاطارات العسكرية لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني.

أضف تعليقاً