500 إمرأة و800 طفل استفادوا من إعانات صندوق النفقة

الجزائر/ أحلام.ع

قالت وزيرة التضامن الوطني وقضايا المرأة، غنية الدالية، أن ما لا يقل عن 500 امرأة مطلقة و800 طفل محضون عبر 37 ولاية استفادوا من إعانات صندوق النفقة، منذ انشائه بأمر من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في جانفي 2015.

وذكرت الدالية، خلال جلسة الرّد على الأسئلة الشفوية أن عملية التكفل بهذه الفئات مضمون من طرف مدراء النشاط الاجتماعي الذين يضطلعون بالمهمة باعتبارهم الآمرين بالصرف، وذلك بالتنسيق مع المصالح القضائية والمالية، مبرزة أن تنفيذ الأوامر القضائية في هذا الشأن دفع النفقة يتم في فترة جد وجيزة.

وفي ردها على سؤال النائب يوسف بكوش المتعلق بالتكفل بالفئات المعوزة سيما الأشخاص المصابين بالأمراض، أكدت وزيرة التضامن أن عدد المستفيدين من المنحة الجزافية للتضامن بلغ إلى نهاية السنة الماضية 718.479 شخصا معوزا غير مؤمن لهم اجتماعيا.

وأشارت الوزيرة الى أن قيمة المنحة حددت بـ 3000 دينار جزائري اضافة الى مبلغ 120 دج للشخص المتكفل به في حدود 3 اشخاص على الأكثر للعائلة، كما تستفيد هذه الفئات من بطاقة الشفاء التي تمنحهم الحق في التغطية الاجتماعية، حسب الوزيرة، التي أشارت الى أن هذه المساعدات "لا تزال سارية المفعول ولم يتم تجميدها بالرغم من الوضع المالي الراهن.

وأوضحت، في نفس الإطار، أنه في اطار ترشيد النفقات العمومية ومحاربة كل أشكال الغش في الاستفادة من الاعانات المالية الموجهة للفئات المعوزة تواصل مصالح وزارة التضامن تطهير قوائم المنحة وتحيينها وتطوير عصرنة آليات العمل الاجتماعي والتضامني.

من نفس القسم - صحة وعلوم -