صفقات وهمية ومناصب شغل بالميناء.. هكذا أوقع جزائري بضحاياه !

الجزائر/ حياة.ب

ألقت مصالح أمن ولاية الجزائر، القبض على مشتبه فيه كان يقوم بالنصب و الاحتيال على ضحاياه، عن طريق إيهامهم بصفقات وهمية وبوعده لهم بمناصب شغل بميناء الجزائر، حيث تبيّن بعد توقيفه أنه معتاد على الإجرام ومعروف لدى مصالح الأمن.

وعالجت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لحسين داي، قضية نصب واحتيال من قبل مشتبه فيه ينحدر من ولاية داخلية، كان ينصب على المواطنين بإيهامهم انه لديه علاقات تمكنه من توفير مناصب شغل لهم، كما ابرم صفقات وهمية مع بعضهم.

ووفقا لبيان مديرية الأمن لولاية الجزائر، يحوز "المصدر" نسخة منه، يفإن القضية انطلقت بعد تقدم أحد الضحايا إلى مصالح الأمن الحضري بذات المقاطعة لتقييد شكوى مفادها تعرضه للنصب والاحتيال من قبل مشتبه فيه وعده بأن يخرج له من ميناء الجزائر دراجات نارية مقابل مبالغ مالية زهيدة، بعد أن ضرب له موعد عن طريق الهاتف بمقابلته بالقرب من الميناء، قدم الضحية له مبلغا ماليا قدره (18) مليون سنتيم، ليتوارى بعدها عن الأنظار.

أياما قليلة تلقت نفس المصالح شكوى ثانية مفادها تعرض ضحية ثان إلى النصب من قبل نفس الشخص الذي وعده بأن يوفر له منصب شغل بميناء الجزائر، حيث قدّم له مبلغا ماليا قدره (3000) دينار ووثائق إدارية، ومنذ تاريخ الحادث والمشتبه فيه لا يجيبه على الهاتف.

ومن خلال البحث والتحري، تم تحديد هوية المشتبه فيه الذي تبين أنه ينحدر من ولاية داخلية، معتاد على الإجرام ومعروف لدى مصالح الأمن بسلوكه غير السوي، ليتم توقيفه بأحد أحياء العاصمة، بمواجهته بالأفعال المنسوبة إليه اعترف بما نسب إليه من أفعال النصب والاحتيال، خصوصا بعد استدعاء الضحايا الذين لم يتوانوا في التعرف عليه من اللحظة الأولى. وعقب بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيه على الجهات القضائية للنظر في ملفه.

من نفس القسم - صحة وعلوم -