لوح يخرج عن صمته.. وهذا ما قاله عن قضية "الكوكايين"

الجزائر/ إسلام.ب
أكد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، أن قضية "الكوكايين" جرى في نقل معلوماتها خلط كبير، مشيرا الى أن القضاء لا يزال يحقق في القضية بكل تفاصيلها.
خرج اليوم لوح، عن صمته في قضية ضبط كمية كبيرة من الكوكايين بميناء وهران، وهذا من خلال تصريحات أدلى بها تحت قبة البرلمان، مؤكدا أنه سيتم محاسبة كل من هو ضالع في القضية، لافتا الى أن قاضي التحقيق استمع للمتهمين وتبين خلال التحقيق الإبتدائي أن المشتبه فيهم مقيمون بالعاصمة، مما أدى الى تحويلها وهذا العاصمة.
وأضاف لوح، أنه تم حجز بعض الأجهزة الإلكترونية كالهواتف النقالة، كما أكد أن كاميرات المراقبة اظهرت وقائع أخرى فامرت النيابة بفتح تحقيق يتعلق بتلقي مزايا من قبل اشخاص وموظفين من قبل المتهم الرئيسي، الأمر الذي قاد الى قضية فساد ثانية.
وكشف لوح أن عدد الموقوفين قد بلغ 12 شخص، وان أغلب الموقوفين لهم علاقة بالقضية.
وأشار وزير العدل الى أن العدالة تحركت منذ شهور بقضايا متعلقة بتبييض الأموال على المتهم "ك.ش"، مؤكدا أن القضاء يعمل بطريقة صارمة والكل سيخضع لسلطان القانون.
وتأسف لوح لقيام البعض بالتشهير بأسماء دون دليل، لافتا الى أن العدالة ستتابع كل من تصدر شكوى بضده من المتهمين، وأنه لا رحمة مع الفاسدين سواء كانو من داخل السلطة القضائية، أو خارجها.

من نفس القسم - صحة وعلوم -