أمن بليدة يطيح بمروجي مخدرات ويحجز كمية كبيرة منها

الجزائر/ إسلام.ب

أوقفت مصالح أمن بليدة، مروجَين للأقراص المهلوسة وللكيف المعالج، وحجزت كمية معتبرة من هذه المواد المخدرة ومبلغ مالي قدر بـ130000 دج من عائدات بيع المخدرات.

وتمت العملية على إثر معلومات مؤكدة وردت إلى فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية البليدة حول نشاط شبكة إجرامية تنشط في مجال المتاجرة بالمؤثرات العقلية على مستوى ولاية البليدة بكميات معتبرة، لتقوم بتكليف العناصر العاملة في الميدان بتكثيف الابحاث والتحريات واستغلال المعلومات التي مكنت من تحديد هوية عنصرين من الشبكة و اعداد خطة ميدانية محكمة مكنت من توقيفها فيما كانا متجهين الى وسط المدينة على متن دراجة نارية اين حاولا الفرار من قبضة قوات الشرطة مع ابداء مقاومة عنيفة، الا انه تم توقيفهما والسيطرة عليهما، وبعد تفتيش الحقيبة الظهرية للمشتبه فيه الاول عثر بداخلها على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 7200 قرص ذو الاساس المخدر فيما تم العثور تحت مقعد الدراجة النارية على 4800 قرص ليبلغ إجمالي ما تم حجزه 12000 قرص. بالاضافة الى حجز مبلغ مالي قدره 130000 دج من عائدات بيع المخدرات، كما مكنت التحريات من توقيف باقي افراد الشبكة البالغ عددهم اربعة اشخاص و تقديمهم امام العدالة.

ومن جهة أخرى واستغلالا لمعلومات مؤكدة مفادها قيام شخص بتمويل تجار المخدرات و المؤثرات العقلية بالبليدة، تم تحديد هويته اين تبين انه يتخذ من منزله مستودع لاخفاء تلك السموم في انتظار ترويجها و بيعها، و عليه قامت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية البليدة من توقيفه بمدينة اولاد يعيش و عند تفتيش منزله باذن من وكيل الجمهورية عثر بداخله على 14775قرص ذو الاساس المخدر، و صفيحة من الكيف المعالج بالاضافة الى مبلغ مالي من عائدات بيع تلك السموم قدر بـ: 23000دج. تم انجاز ملف قضائي ضده و تقديمه امام العدالة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -