مدير استغلال المياه بشركة سيال سليمان بونوح لـ"المصدر": "لجان تفتيش ومراقبين للبلديات المشتكية من انقطاع الماء بداية من الغد"

الجزائر/ فايزة. ب

تشرع بداية من الغد، شركة توزيع المياه بولاية الجزائر، سيال، في إيفاد لجان تفتيش ومراقبة للأحياء التي تشهد انقطاعا في التموين بشبكة الماء الشروب خلال فصل الصيف، وهذا بعد تلقيها شكاوى بالجملة من طرف المواطنين، لاسيما شرق العاصمة.

كشف مدير استغلال المياه على مستوى شركة سيال سليمان بونوح في تصريح لـ"المصدر" عن إيفاد مراقبين وتقننين إلى عدد من أحياء العاصمة، لتحري شكاوى انقطاع المياه التي تشهدها عدد من البلديات لاسيما على مستوى المناطق الشرقية للعاصمة، والتي تعرف تذبذبا في التوزيع.

وأضاف بونوح أن المياه اليوم متوفرة بالعاصمة لمدة 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع ولا تشهد أية انقطاعات، حيث وصلت نسبة التزويد بالماء الشروب 100 بالمائة، وشدد على أنه طيلة فصلي الشتاء والربيع لم يتم تسجيل أية انقطاعات بفعل سياسة التسيير المحكم التي تنتهجها الشركة، في حين عاد ليقول أن الشكاوى المسجلة خلال فصل الصيف مردها إلى نسبة الاستهلاك الواسعة للماء الشروب والتي تضاعفت هذه الأيام بفعل الحرارة المرتفعة.

ووعد المتحدث بحل المشكل الذي تشهده شرق العاصمة هذا الأسبوع، من خلال إيفاد مراقبين وتقنيين لكافة البلديات هناك، في حين أوضح أنه بخصوص انقطاع شبكة الماء الشروب عن أحياء عدل الجديدة، فيرجع ذلك إلى التقنيات التي شيدت بها العمارات، والتي لم يتم تزويدها بمضخات عالية الضغط مثلما تنص عليه المعايير بكافة دول العالم.

للاشارة سبق وأن وجه عدد من سكان العاصمة لاسيما الولايات الشرقية شكاوى بالجملة بسبب انقطاع شبكة الماء الشروب، منددين بمثل هذه الانقطاعات خلال فصل الصيف.

من نفس القسم - صحة وعلوم -