الهجرة غير الشرعية والإرهاب محور محادثات مساهل مع مستشار الأمن الأميركي

الجزائر/خ. د أفاد بيان من وزارة الخارجية، أن عبد القادر مساهل، أجرى محادثة أمس مع مستشار الأمن الوطني للولايات المتحدة، جون بولتون على هامش الندوة الوزارية حول حرية المعتقد.

وجاء في البيان، أن المحادثات "المندرجة في إطار التشاور المنتظم بين الجزائر و الولايات المتحدة الامريكية، فرصة للطرفين لإجراء تقييم للتعاون الجزائري الامريكي لا سيما في المجال السياسي و الأمني".

و تطرق المسؤولان ايضا الى "الوضع في منطقتي المغرب العربي و الساحل، لا سيما في مالي و ليبيا و كذا آخر التطورات التي يعرفها هاذان البلدان والمسارات السياسية للتسوية"، حسبما أضاف ذات المصدر.

و في هذا الإطار أعلم الوزير "محادثه بالجهود التي تبذلها الجزائر في اطار تسوية الأزمة في ليبيا و في مالي"، حسبما أضاف البيان.

كما تحادث مساهل و بولتن من جهة أخرى عن "مواضيع متعلقة في كافحة الارهاب و القضاء على التطرف و كذا محاربة الهجرة غير الشرعية".

و أشار البيان الى أن "الجزائر و الولايات المتحدة تربطهما علاقات تعاون وطيدة حول المسائل السياسية والامنية، مهيكلة في مختلف الآليات منها الحوار الإستراتيجي على مستوى وزيري الشؤون الخارجية و الحوار حول المسائل الأمنية و مكافحة الإرهاب الذي عقد دورته الخامسة بالجزائر العاصمة في جوان الماضي و الحوار العسكري المشترك الذي عقدت دورته الاخيرة في فيفري الماضي".

من نفس القسم - صحة وعلوم -