أحدث الأخبــاروطنــي

هذه توصيات الحكومة لحماية الحجاج من فوضى الفتاوى !

الجزائر/فايزة.ب
شرعت لجنة الإفتاء التابعة لبعثة الحج الجزائرية في تنظيم جلسات ذكر وافتاء لفائدة الحجاج الجزائريين بمكة المكرمة وهذا لحمايتهم من التيارات و الفتاوى الغريبة التي قد يتلقاها الحاج اثناء أداءه مناسك الركن الخامس في الإسلام.
نظمت لجنة الإفتاء مساء اليوم بفندق سيف التوبة بمكة المكرمة أولى جلسات الذكر والافتاء لصالح الحجاج الجزائريين الراغبين في الحصول على إجابة لتساولاتهم بخصوص تأدية المناسك لموسم 2018، وتأتي هذه الجلسات التي ينتظر ان تعمم في كافة فنادق التي يتواجد بها الجزائريين وهذا لحمايتهم من فوضى الفتاوى والتيارات الغريبة التي يمكن ان يصادفها الحاج اثناء تواجده بالبقاع المقدسة.
وتمحورت جل الأسئلة التي وجهها الحجاج الذين قدموا من المدينة المنورة لأعضاء لجنة الإفتاء، في طريقة اداء المناسك، وبعض الأمور التي يحبذ على الحاج القيام بيها أثناء تواجده في مكة، وأمور أخرى متعلقة بلباس الاحرام وهذا بعيد عن الصراعات المذهبية والمرجعية والتي من شأنها تعكير صفوة اداءهم المناسك.
للاشارة فإن أولى المحاضرات اطرها كل من رئيس لجنة الفتوى الدكتور مولاي محمد حساني والدكتور عبد الحميد ويسي .

وكان ختامها دعوة الحجاج بضرورة التزام وحضور كافة الجلسات التي تنظم من طرف البعثة، وهذا بهدف حماية الحاج الجزائري وضمان تاطير جيد للبعثة الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق