الفريق أحمد ڤايد صالح يُـدشن مركّبا منشآتيا بمقــر وزارة الدفاع الوطني

الجزائر/كنزة.خ

دشّن الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، مركّبا منشآتيا بمقر وزارة الدفاع الوطني.

وجاء ذلك في إطار متابعة وتفقد مختلف المشاريع التي يُنجزها الجيش الوطني الشعبي في شتى المجالات خاصة ما تعلق منها بتوفير قاعدة منشآتية تستجيب لمتطلبات عمل مستخدمي وزارة الدفاع الوطني.

وجرت مراسم التدشين بحضور كل من اللواء علي سيدان قائد الناحية العسكرية الأولى واللواء عبد الحميد غريس، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، فضلا عن رؤساء الدوائر والمديرين المركزيين ورؤساء المصالح بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

وتابع الفريق في المستهل عرضا شاملا، قدمه اللواء مدير الإدارة والمصالح المشتركة بوزارة الدفاع الوطني، ليتابع بعد ذلك شريطا وثائقيا حول مختلف مراحل الإنجاز، قبل القيام بالمعاينة الميدانية لمختلف مرافقه الإدارية.

هذا الصرح المعماري، الذي شُرع في إنجازه سنة 2014، يضم عمارة إدارية ومرآبا يتسع لـ (1800) سيارة وخزان للمياه وممر تحت أرضي للراجلين، وهو إنجاز هام يضاف إلى سلسلة الانجازات المنشآتية التي ما فتئ يحققها الجيش الوطني الشعبي في السنوات القليلة الماضية.

هذا المشروع المنشآتي صُمم وأُنجز من قبل الشركة الوطنية "BATIMETAL" والمؤسسة الوطنية للمنشآت الفنية الكبرى "ENGOA"، والذي أُعتمد في انجازه على معايير الجودة والأمن من خلال الاعتماد أساسا على أنظمة مراقبة الدخول والتسيير الذكي لاستغلال أماكن التوقف ونظام المراقبة بالفيديو.

كما أن هذا الانجاز الجديد يحمل قيمة هندسية جمالية بفضل طابعه المعماري العصري، فضلا عن كونه يدخل في صميم الاستغلال الأمثل للمساحات المتوفرة بطريقة عقلانية ومدروسة تتماشى وطبيعة المهام المسندة وتوفير ظروف العمل الملائمة لكافة مستخدمي مقر وزارة الدفاع الوطني.

وأكد الفريق أحمد قايد صالح على حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، على إنجاز مشاريع منشآتية متعددة وفي مختلف المجالات، روعي فيها كافة متطلبات الأمن والجودة وضرورة تكيفها مع المحيط والبيئة التي تتواجد فيها.

من نفس القسم - صحة وعلوم -