أمـن وعـدالةوطنــي

الأمن الوطني يطلق حملة تحسيسية بخصوص لوحات ترقيم المركبات..

الجزائر/أسماء.ع

 اطلقت المديرية العامة للأمن الوطني ، بداية من اليوم الاثنين 26 نوفمبر 2018 حملة تحسيسية ميدانية وطنية تهدف إلى توعية أصحاب المركبات  وتعريفهم بالمقاييس والأبعاد القانونية للوحات ترقيم المركبات وكذا العقوبات التي تنجر عن مخالفة هذه المواصفات القانونية.

وخلال الخرجات الميدانية لمختلف المناطق الحضرية عبر كامل التراب الوطني، تم التركيز على الجانب الوقائي للتوعية من هذه الظاهرة المنافية لقواعد السير، حيث يقوم بعض السواق بتزيين لوحات الترقيم وإضافة أشرطة ملونة أو رموز وأشكال لا علاقة لها بمضمون الكتابة ولا تتعلق بالمقاييس المطلوب توفرها.

وفي هذا الاطار، سجلت الأمن العمومي خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الماضية 4728 مخالفة متعلقة بلوحات الترقيم ذات خلفية غير عاكسة ومقابل تسجيل 6296 مخالفة من نفس الصنف  وفي نفس الفترة من سنة 2018. كما تم إحصاء خلال نفس الفترة من سنة 2017 8339 مخالفة خاصة باستعمال لون غير مطابق للوحة الترقيم وكذا 11281 مخالفة خلال 10 أشهر لسنة 2018.

اما بخصوص المخالفات المتعلقة بانعدام لوحات الترقيم الأمامية أو الخلفية أو كلاهما، فقد تم تسجيل 505 مخالفة خلال العشر أشهر الاولى لسنة 2017 وكذا 585 مخالفة لنفس الفترة الخاصة بسنة 2018. كما تم تسجيل 109 مخالفة خلال نفس الفترة لسنة 2018 تتعلق بانعدام لوحة الترقيم الخلفية بالنسبة للدراجات النارية.    

 وتعمل المديرية العامة للأمن الوطني على مرافقة هذه النشاطات التوعوية عبر كافة الدعائم الاتصالية، على غرار الموقع الإلكتروني صفحات التواصل الاجتماعي للأمن الوطني  الفضاء الإذاعي للأمن الوطني ، وكذا الحملات التحسيسية  الميدانية الموجهة مباشرة للسواق ومستعملي الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق