أخبار العالـم

دعوى قضائية ضدّ الدّولة الفرنسية بسبب عبارة “المسلمون كلاب مسعورة”

الجزائر/ إسلام.ب

أودع المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية شكوى ضد الدولة الفرنسية “لتقصير العدالة” منذ سنتين في شكوى رفعت ضد منتخبة بمدينة  كومبياني (واز- أو-دو فرانس) بسبب “التحريض على الكراهية العرقية”.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية، عن مصدر مسؤول، إنّ المندوب العام للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية  و رئيس المرصد الوطني لمناهضة الاسلاموفوبيا، عبد الله زكري، قد أكّد أنّ “المجلس الفرنسي  للديانة الاسلامية قد اخطر المحكمة الابتدائية بباريس بواسطة المحامية خديجة عودية لتقديم شكوى مدنية ضد الدولة الفرنسية  لعدم تطبيق العدالة”.

للتذكير، أن المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية كان قد أودع يوم 3 أوت 2016  شكوى ضد أرييل فرانسوا، مساعدة عمدة كومبياني (واز- أو-دو فرانس) بتهمة” التحريض على الكراهية العرقية” عقب تغريدة لراهب بوذي  معاد للإسلام استخدمتها هي أيضا و التي وصف فيها المسلمين ب “الكلاب المسعورة”.

ولم يتم الرد على هذه الشكوى الى غاية اليوم حيث اشعرت نيابة كومبياني  المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية في يونيو المنصرم عن ” ضياعها خلال عطلة  النيابة” مما دفع بالمندوب العام للمجلس بإخطار وزيرة العدل نيكول بيلوبي  رسميا و التي لم ” تكلف نفسها الرد”، حسب رئيس المرصد الوطني لمكافحة معاداة  الاسلام عبد الله زكري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق