قايد صالح في ضيافة الشيخ محمد بن زايد أل نهيان

الجزائر/ إسلام.ب

يواصل نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، زيارته الرسمية إلى الإمارات العربية المتحدة في يومها الثالث بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وليّ عهد أبو ظبي.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، استقبل قايد صالح اليوم، من قبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب الوزير الأول، وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات، حيث أبلغه تحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، الذي يحرص على توطيد التعاون الأخوي بما يتوافق مع الرغبة الملحة لقائدي البلدين.

كما أكد الفريق حسب ذات البيان على الخطوات الكبيرة التي قطعتها العلاقات الجزائرية الإماراتية على أكثر من صعيد، وبالمناسبة أكّد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من جهته على قوة العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيزها وتكثيفها.

وبمقر رئاسة أركان القوات المسلحة الإماراتية، أُستقبل نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح من قبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية.

بعد التشريفات العسكرية التي أدتها تشكيلة من القوات المسلحة الإماراتية، عقد الفريق جلسة عمل مع الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، حيث عبر الفريق أحمد قايد صالح عن ارتياحه للمستوى الذي بلغه التعاون العسكري بين البلدين، مؤكدا على تقييم واف وموضوعي للتعاون العسكري خاصة في الصناعات العسكرية. من جهته رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، أكد على ضرورة تعزيز التعاون بين جيشي البلدين.

كما استقبل الفريق هذا المساء، من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولىّ عهد أبو ظبي، أين جدد له تحيات وتهاني رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بالمناسبة، أجرى الطرفان محادثات تمحورت حول العلاقات الثنائية خاصة في المجال العسكري، قبل أن تتمّ دعوة الفريق للحضور مرة أخرى، جانبا من الاحتفالات.

من نفس القسم - صحة وعلوم -