بالصور.. الفريق أحمد قايد صالح يواصل تفقّده للناحية العسكرية الرابعة

الجزائر/إسلام.ب

واصل الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة في يومها الثاني بتفتيش وتفقد بعض وحدات القطاع العملياتي جنوب شرق جانات، كما قام بتدشين بعض المرافق.

قبل ذلك كان الفريق خلال اللقاء الذي ترأسه مساء أمس وفي كلمته التوجيهية أمام إطارات وأفراد الناحية، قد ذكر من جديد بالتزام الجيش الوطني الشعبي بأداء مهامه النبيلة، باعتباره الضامن الفعلي والحقيقي لسيادة الجزائر وصون أمنها وتثبيت استقرارها وحفظ استقلالها الوطني.

أما صبيحة اليوم وبعد مراسم الاستقبال بالقطاع العملياتي جنوب شرق جانات، ورفقة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة، زار السيد الفريق بعض الوحدات المرابطة على الحدود، على غرار الفوج 42 دبابات والكتيبة 34 مشاة، أين استمع إلى عرض قدمه قائد القطاع، فضلا عن عروض قادة وحدات هذا القطاع، والتي تضمنت المهام الأساسية لهذه الوحدات الهامة. كما التقى السيد الفريق بأفراد هذه الوحدات، وعبّر لهم عن تقديره الكبير للجهود المضنية التي يبذلونها ليل نهار في سبيل حماية حدود بلدنا من كل الآفات.

كما قام السيد الفريق بتدشين حي عسكري "60 مسكن" لفائدة إطارات وحدات موقع جانات.

المحطة الموالية من زيارة السيد الفريق في يومها الثاني كانت وحدات قطاع الأغواط، أين قام بتدشين المستودع القطاعي للوقود، والذي يأتي إنجازه كوحدة إسناد بالمواد البترولية في إطار مخطط تطوير سلسلة الإمداد للجيش الوطني الشعبي، فضلا عن كونها تتميز بمرونة استخدام تمكنها من الاضطلاع بمهام نقل الوقود، توزيعه وتخزينه، إضافة إلى إجراء التحاليل ومراقبة النوعية.

وبالمدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات، التقى السيد الفريق بإطارات وأفراد قطاع الأغواط، أين ألقى كلمة توجيهية أكد من خلالها على أن حماية حدود بلادنا حماية تامة وكاملة ومتواصلة، يستوجب اكتساب كل مقومات القوة والحرص على تنميتها باستمرار، بما يكفل المحافظة على الجاهزية القتالية والعملياتية للأفراد والوحدات، ويكفل بالتالي تيسير القيام بالمهام المسندة على الوجه الأسلم والأصوب.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -