غول يوضّح.. ندوة الإجماع "فكرة" ولم نطالب بتمديد وتأجيل الرئاسيات !

تغطية/ كنزة خاطو

ندوة الإجماع قد تكون بعد الرئاسيات

تحدّث رئيس تجمّع أمل الجزائر "تاج"، اليوم الثلاثاء، مطوّلا عن النّدوة التي كان قد دعا إليها خلال عقد مؤتمره الأوّل، موضّحاً أنّها كانت فكرة طرحها حزبه، وقرأها بكل تفاصيلها وانعكاساتها.

وقال غول خلال ندوة صحفية عقدها بمقرّ حزبه خصّصت لتقييم سنة 2018 : "لإزالة اللبس خول الندّوة،نوضّخ أنّنا طرحنا الفكرة من أجل لمّ الشمل، الهدف منها أن تفوز الجزائر وليس شخصا أو جهة معيّنة".

وأضاف غول: "لما طرحنا الفكرة، لم نحدّد المكان أو الزمان ما ولم نتطرّق إلى آليتها، وعليه فهي صالحة في أي زمان أو مكان".

وأكّد رئيس "تاج": لم نقل تمديدا ولم نقل تأجيلا للرئاسيات، فالندوة قد تكون قبل الرئاسيات أو بعدها، سواء تقدم الرئيس بوتفليقة أو لم يتقدّم، وسواء كان تأجيل أو تمديد للرئاسيات".

وواصل غول: " ندوة الإجماع كفكرة يجب أن نرعاها، ولازال نداء تاج قائم".

لقاءات التحالف:

كشف رئيس تاج، أنّ لقاءات تجمع قادة التحالف، منذ ترسيمه، وهي مستمرة ثنائيا ثلاثيا ورباعيا، مشيرا أنّ الإجتماعات تأتي من أجل تناول كل القضايا، بكل جدية.

وعن اجتماع التحالف بالرئيس بوتفليقة بزرالدة، قال غول: "نحن نعقد لقاءات، والمجالس بالأمانات، في مكانها ومحتواها".

نزاعات بين أحزاب التحالف ؟

نفى غول أن تكون ضبابية ونزاعات بين أحزاب التحالف، حول الرئاسيات، مؤكّدا أنّ الأيام القليلة القريبة المقبلة ستؤكّد ذلك"، "خاصة وأن لقاءً تنسيقيا سيجمع الإئتلاف الرئاسي في بيت تاج".

الرئاسيات في موعدها المحدّد ؟

وفي تطرّقه إلى رئاسيات 2019، أشار عمار غول إلى أنّ الأمر واضح، فـ "قانونا لكي تكون الانتخابات في موعدها، تسدعى الهيئة الناخبة أيام 11، أو 18، أو 25 جانفي 2019"، مضيفا: " لكن نحن بانتظار قرار الرئيس، الذي يبقى في يده وحده".

وناشد غول بوتفليقة، إلى التقدّم للإستحقاقات المقبلة في موعدها.

   

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -