إقتصـاد

حداد يعرض كتاب “الجزائر والعلاقات عبر اطلسية” بمبنى الكونغرس الأمريكي

الجزائر/ سارة همال

كشف منتدى رؤساء المؤسسات “أفسيو”، عن تقديم وإطلاق كتاب ” الجزائر والعلاقات عبر اطلسية”، غدا الإثنين، من طرف رئيسه علي حداد، بمبنى الكونغرس الأمريكي بالعاصمة الفيدرالية واشنطن. 

يأتي ذلك خلال تواجد علي حداد، ضمن البعثة اقتصادية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار وفد لرجال الاعمال الجزائريين.

ويحضر مراسيم تقديم الكتاب عدد من الشخصيات السياسية، منهم ممثلي الكونغرس وكتابة الدولة للشؤون الخارجية، متعاملين اقتصاديين أمريكيين، غرفة التجارة الأمريكية ووكالات التعاون الدولية، ديبلوماسيين، رؤساء مؤسسات والصحافة الأمريكية.

ويعد هذا الكتاب الهام ثمرة شراكة بين منتدى رؤساء المؤسسات والمؤسسة البحثية: Transatlantic Leadership Network لجامعة جون هوبكنس.

يهدف منتدى رؤساء المؤسسات من خلال إعداد هذا الكتاب الهام ” الجزائر والعلاقات عبر-أطلسية «، أن يقدم مساهمته في ترقية صورة الجزائر وجاذبية السوق الجزائرية للاستثمار لدى مجتمع الاعمال، وسائل الإعلام، وكالات التعاون، عالم الجامعة والرأي العام الأمريكي.

كما سيشهد الكونغرس الأمريكي لقاء متبوع بنقاش حول فرص التعاون والشراكة التي تتوفر عليها السوق الجزائرية والعلاقات عبر –أطلسية وسيتخلل اللقاء مداخلة لرئيس المنتدى، السيد علي حداد.

ومن جهة أخرى، وفي إطار ترقية التعاون في قطاع الفلاحة، ستتنقل البعثة الجزائرية لرجال الاعمال إلى مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا، لزيارة مستثمرات فلاحية، مستثمرة لتربية الأبقار وانتاج الحليب ووحدات كبيرة لإنتاج علف الحيوانات، الفواكه الجافة وزيت الزيتون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق