السكن وتحسين القدرة الشرائية للمواطن.. أهم نقاط حملة بوتفليقة

الجزائر/أمير.ن

أفادت مصادر من مديرية حملة المترشح الحر لرئاسيات 2019 عبد العزيز بوتفليقة أن أبرز النقاد في برنامج المترشح التي سيتم التركيز عليها، إطلاق برامج سكني جديدة، رفع وتحسين القدرة الشرائية للمواطن، تدعيم نظام التقاعد، الرفع من مستوى أداء المؤسسات العمومية لتنويع الاقتصاد وتقوية الحريات النقابية أكثر.

ومن خلال الاطلاع على محاور البرنامج تبين أن الحملة الانتخابية ستمس بالدرجة الأولى الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، وذلك بما يتماشى مع متطلبات المواطن بالدرجة الاولى في المرحلة المقبلة.

والرفع من قدرات المؤسسات العمومية التي بدورها تكون بابا لتنويع الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات.

وسيكون على رأس المحاور التي يركز عليها المترشح الحر، عبد العزيز بوتفليقة، هو استكمال البرامج السكنية التي تم إطلاقها سابقا، إطلاق برنامج سكني جديد لإغلاق كل ملفات السكن، ورصد أغلفة مالية جديدة تسمح بإنجاز مساكن في إطار الصيغة الجديدة المنتظرة في الآجال المحددة.

كما سيهدف بوتفليقة إلى طرح وتجسيد إصلاحات عميقة في نظام التقاعد بما يتماشى مع تزايد عدد العمال المتقاعدين، وذلك حتى يتم التكفل أكثر بهذه الفئة من المجتمع، بالاضافة إلى العمل على تحسين القدرة الشرائية للمواطنين من أجل ضمان استدامة منظومة الحماية الاجتماعية.

ومن بين المحاور التي سيركز عليها المترشح الحر، عبد العزيز بوتفليقة، في حملته، دعم المؤسسات الناجحة بقروض حتى تواصل التقدم، وتساهم في الاقتصاد الوطني بما يسمح بفرض ديناميكية تنموية جديدة، فضلا عن خلق مناصب شغل جديدة والرفع من مداخيل البلاد.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -