طارق سويدان.. الحراك الشعبي الجزائري نموذج نحييهم عليه

الجزائر/ إسلام.ب

قال المفكر الإسلامي طارق سويدان في تعليق له على الحراك الشعبي في الجزائر، أن "الثورات في الحقيقة ليست هدفاً، وإنما التغيير المطلوب"، مضيفا "نحن لا نريد العنف ونتمنى أن تبقى بلادنا مستقرة ومتطورة وأن يفهم السياسيون أن الشباب والشعوب لديهم طموحات عالية، والإستبداد وقف حجر عثرة أمام الطموحات والنجاح".

وأردف المفكر الإسلامي قائلاً "الثورات قامت من أجل الكرامة والعزة، وللأسف النجاح كان محدوداً، وكان قليل جداً، ونتمنى أن يتحسن هذا النجاح".

ودعا السويدان الشعب الجزائري، الذي عرف المعادلة، أن "يحاول قدر المستطاع تقديم نموذج لثورة سلمية، ورفض أن تدار إلا بالطريقة التي يرتديها الشعب".

واعتبر أن الحراك في الجزائر "نموذج راقي نحيي الشعب الجزائري عليه، وأكد أنه "آن الأوان أن تنهض أمتنا نحو التنافسية العالمية، وهذا لا يمكن حدوثه إلا في أجواء عزة وكرامة ومشاركة شعبية حقيقية ديمقراطية"، وأشار إلى أن "أمتنا بدأت تعي الدرس، وهناك إخفاقات ورجوع، لكن تشكلت حالت وعي، وهي بداية للتغيير الحقيقي، ونتمنى أن يعم ذلك على الجميع".

وطارق السويدان، داعية إسلامي وباحث وكاتب ومؤرخ، اشتهر ببرامجه التلفزيونية، التي تتناول التاريخ الإسلامي والفكر الوسطي وتنمية القدرات والقيادة.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -