السودانيون يطالبون رئيسهم بالسير على خطى بوتفليقة

كشف الشعب السوداني عن طموحاته بسير النظام الحاكم ببلاده على خطى النظام الجزائري، حيث بات يحلم هؤلاء باستجابة رئيسهم عمر البشير لإحتجاجات السودايين عبر الشوارع والتنحي من الرئاسة كما فعلها عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجزائر.

و يقول القيادي في "حركة الإصلاح الآن" السودانية أسامة توفيق إن السودانيين تفاعلوا مع انتصار الثورة الجزائرية لأنهم يكتوون بذات الآلام، فهناك نظام قابض على السلطة لأكثر من عشرين سنة، وفي السودان الشيء نفسه حيث يقبض الرئيس على السلطة منذ ثلاثين سنة، متابعا حديثه للجزيرة نت "الآن بعد أن أعلن بوتفليقة تنحيه جراء احتجاجات عارمة لنحو خمسين يوما، يأمل دعاة مواكب التنحي بالسودان، وعلى وقع الربيع الجزائري، أن ينجح حراكهم المتصل منذ أكثر من مئة يوم في الإطاحة بالبشير".

ويرى توفيق أن الجيش الجزائري "كان حاسما وهو ينحاز إلى الشارع، وهو ذات الاختبار الذي سيكون أمام الجيش السوداني السبت القادم وتجمع المهنيين السودانيين يدعو إلى حشد كبير أمام قيادة الجيش في ذكرى انتفاضة 6 أفريل 1985 التي أطاحت بالرئيس الراحل جعفر نميري"، ويخلص إلى القول "السودانيون يتمنون نفس ما حدث بالجزائر. بوتفليقة أثبت أنه رجل عاقل واستقال خوفا على بلاده. نتمنى أن يفعل البشير ذات الشيء".

من نفس القسم - أخبـار الوطن -