مقري يصف تزكية بن صالح لرئاسة الدولة بالعمل "الاستفزازي"

الجزائر/كمال.ك

اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم "حمس" عبد الرزاق مقري ترسيم عبد القادر بن صالح كرئيس للدولة طبقا لما ينص عليه الدستور يعتبر "عملا استفزازيا فوقيا وإهانة للشعب الجزائري".

وأعلنت "حمس" في بيان لها اليوم الأربعاء في إطار لقاءات المكتب التنفيذي الوطني أن "تعيين بن صالح رئيسا للدولة يعدّ عملا استفزازيا فوقيا وإهانة للشعب الجزائري الذي قرر بشكل صارم رفضه للحكومة ولتولي السيد بن صالح رئاسة الدولة".

وأشار مقري إلى أن كل الإجراءات المتخذة بعد استقالة بوتفليقة تدل على أن النظام السياسي ليست لديه أي نية للاستجابة لمطالب الشعب والدليل أنه "يرَفضَ كل مشاريع التوافق من أجل الانتقال الديمقراطي التي اقترحتها المعارضة عبر مبادرات عديدة".
وتؤكد "حمس أنها "ستبقى تناضل من أجل الحريات وتستمر في مقاومتها السياسية، وأنها غير معنية بأي مشروع سياسي لا يقوم على أساس الحوار والتوافق وتجسيد الإرادة الشعبية".

يشار إلى أن أغلبية الاحزاب والشخصيات المعارضة طالبت منذ بداية الحراك الشعبي باحترام الدسور الجزائري، وفي هذا السياق يعدّ تعيين عبد القادر بن صالح رئيسا للدولة أمر قانوني يتماشى مع ما يمليه الدستور الجزائري في حالة استقالة رئيس الجمهورية واثبات حالة الشغور وبالتالي تولي الرجل الثاني في الدولة رئيس مجلس الأمة زمام تسيير البلاد مؤقتا، والمضي في خطوات حسبما ينص عليه الدستور لاجراء انتخابات رئاسية في اجالها المحددة.

فما الذي جعل حركة حمس تنقلب في مواقفها بعدما كانت تنادي باحترام الدستور، اصبحت الان تنادي بخرقه؟؟

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -