أخبار العالـم

السيسي: “أعتزّ بالشعب المصرى الذى أبهر العالم بوعيه”

الجزائر/جهيد.م/وكالات

غرّد الرئيس المصريعبد الفتاح السيسي، عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً “إن الشعب المصري أبهر العالم بوعيه عبر مشاركته الكبيرة في استفتاء التعديلات الدستورية”.

وأضاف الرئيس المصري “تحية تقدير واعتزاز للشعب المصرى الذى أبهر العالم بوعيه القومي بالتحديات التي تواجه مصرنا العزيزة”. وتابع “المشهد الرائع الذى صاغه المصريون بعبقريتهم حين شاركوا فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية ممارسين حقهم السياسي والدستوري , سيُسجل بحروف الفخر فى سجل أمتنا التاريخي”.

Abdelfattah Elsisi@AlsisiOfficial

تحية تقدير وإعتزاز للشعب المصرى الذى أبهر العالم بوعيه القومى بالتحديات التى تواجه مصرنا العزيزة .. إن ذلك المشهد الرائع الذى صاغه المصريون بعبقريتهم حين شاركوا فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية ممارسين حقهم السياسى والدستورى سيُسجل بحروف الفخر فى سجل أمتنا التاريخى#تحيا_مصر١٧٫٥ ألف٧:١٥ م – ٢٣ أبريل ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر٨٬٤٢٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأعلنت الهيئة، الموافقة على التعديلات الدستورية بعد أن بلغت نسبة المصوتين بـ” نعم”، 88.33 بالمئة من أصوات الناخبين.

واعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلغت 44.33 بالمئة.

ومن بين التعديلات تمديد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلا من 4 سنوات , وتمثيل المرأة المصرية بما لا يقل عن 25 بالمئة من أعضاء البرلمان، والحفاظ على نسب الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وغيرها من التعديلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق