بن فليس: "القضاء يسعى جاهدا لإلغاء الحصانة واللاعقاب من رؤوس الفساد"

الجزائر/جهيد.م

أبدى حزب طلائع الحريات اليوم السبت ارتياحه من ناحية استعادة القضاء لقوته وسعيه الجاد لنزع الحصانة والغاء الحصانة التي لطالما اختبأت وراءها الجريمة.

وأكد بيان للحزب عقب اجتماع المكتب السياسي الشهري العادي على "المحافظة على الوحدة الوطنية وتدعيمها، مما يفرض على الجميع الالتزام باليقظة، خاصة وأن الظرف السياسي الحالي يوفر كل شروط التلاعب ونشر الفتنة بين أوساط الأمة و تشتيت الثورة الشعبية السلمية".

كما حرص الحزب على ضرورة اخلقت الفضاء السياسي و الاقتصادي كعنصر مهم في مسعى إعادة تأسيس دولة الحق و القانون، يسجل المكتب السياسي ببالغ الارتياح ، بان القضاء يسعى جادا و جاهدا في بلدنا لإحباط و إلغاء الحصانة و المناعة و اللاعقاب التي طالما اختبأت من ورائها الجريمة الاقتصادية و المالية الكبرى منذ أمد جد طويل .

و في هذا السياق، دعا الحزب أن يتم عمل القضاء في جو يسوده الهدوء و الصفاء، ناصحا القضاء: "أن يتحرك دون ان يترك أي مجال للشك حـول حياده ، و بأن يكــون موجــهه الوحــيد هو علو القانون فوق الجمـيع و مساواة الجميع أمامه و أن يبطل في منبعها كل المآخذ الممكنة عليه".

وعن محاولات التشويش على عمل القضاء، اعتبر المكتب السياسي، انه يجب ان تكون الشفافية، و في الحدود التي يسمح بها القانون "ضرورة قطعية لإقناع الرأي العام بان الدعاوى القائمة لا علاقة لها بحملات "الأيادي النظيفة" العابرة و الصادمة التي عرفها بلدنا في الماضي، بل بالعكس فإنها تسجل كجزء في الورشة الكبرى للتغيير الذي يطالب به الشعب الجزائري".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -