وزير المجاهدين يدعو الأجيال الحالية للاستلهام من بطولات الشهداء

الجزائر/كمال.ك

دعا وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الاجيال الحالية الى الاستلهام من بطولات جيل الثورة التحريرية المظفرة و قيمهم و مبادئهم والتمسك بالوحدة الوطنية.

و أكد زيتوني في ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ 60 لاستشهاد الشهيد البطل أحمد بوقارة المدعو سي امحمد بوقرة أنه "من واجب الأجيال الحالية أن تستلهم من الماضي المشرق ، و من مآثر اولئك الرجال من امثال سي امحمد ، والاستفادة من قيمهم و مبادئهم التي أخلصوها لقضية سامية ورسالة عالية".

و اعتبر الوزير ان "رسالة نوفمبر لا تزال متواصلة بوضوح بتمسك أبناء الجزائر بأرضهم ووحدتهم وارتباطهم الوثيق بأمتهم التي دافع عنها اجدادهم عبر مئات السنين ، ضاربين بذلك أروع الامثلة في التضحية والكفاح من أجل تحرير الوطن حتى صار اسم الجزائر مرادفا لنهج التحرر و النضال من أجل الحرية والاستقلال".

و ابرز زيتوني، في ذات السياق ، أن بيان أول نوفمبر "سيضل منطلق الاجيال نحو مستقبلها الذي تتأصل فيه المآثر والمكاسب و يقوى فيها الدفاع عنها بالتلاحم ورص الصفوف و تأصيل مفهوم التضحية من اجل جزائر موحدة متماسكة في كنف الامن والاستقرار والطمأنينة والسلام والتضامن والمحبة و الاخلاص".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -