الأفلان ضد اجراء الإنتخابات الرئاسية 4 جويلية ويرفض الفترة الانتقالية

الجزائر/سارة.ب

أكد الامين العام لجبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، أنه لا يمكننا الذهاب إلى انتخابات رئاسية 4 جويلية في ظل الظروف الحالية.

وقال جميعي في حوار مع TSA إن الشعب يطالب بانتخابات ذات مصداقية وشفافة، وللقيام بها فهي تحتاج إلى لجنة مستقلة، وهي الحالة التي لا توجد اليوم، بحسب جميعي، الذي أضاف أن المطلب الآخر للحراك الشعبي هو مراجعة قوانين الانتخابات،  “لا يمكننا الذهاب إلى انتخابات رئاسية، فلا غنى عن هذان الشرطين وهما لجنة مستقلة للتنظيم والإشراف على الانتخابات ومراجعة قانون الانتخابات”، على حد قول جميعي.

ويضيف جميعي “يمكننا أن نجد حلولا في إطار الدستور لتأجيل الانتخابات الرئاسية” قليلا، لأن الجزائر تحتاج إلى الاستقرار لحماية اقتصادنا وكذلك حدودنا. ولكن في جميع الحالات ، يجب أن تكون هناك انتخابات رئاسية لاختيار رئيس الجمهورية القادم بحرية وسيادة وعدم الانخراط في مرحلة انتقالية ذات عواقب غير متوقعة.

وبخصوص المرحلة الانتقالية، فيقول الامين العام للافلان أنه ضد هذه الفكرة، ويؤكد “نحن ضد المرحلة الانتقالية، لسبب واحد وبسيط: هذه الفترات أثبتت أنها غير فعالة وخطيرة في العديد من البلدان. الانتقال السياسي يعني عدم وجود قوة القانون وقوة الدستور. ولا يمكن التنبؤ بتداعياتها”، مؤكدا أن الافلان يؤيد إجراء حوار بناء، والبحث عن الحل في الإطار الدستوري.

من نفس القسم - صحة وعلوم -