سيـاســة

نكاز: “زرت 48 ولاية وفي الخارج لتوعية الجزائريين قبل الحراك بضرورة مقاطعة الرئاسيات”

الجزائر/سارة.ب

اعتبر الناشط السياسي رشيد نكاز انسحاب كل من المترشحين علي غديري وعبد العزيز بلعيد، من المشاركة في رئاسيات 4 جويلية المقبل بالقرار الصائب، مؤكدا أنه زار كل ولايات الوطن لنشر الوعي ومقاطعة الانتخابات.

وقال نكاز في فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك إن انسحاب بلعيد وغديري جاء بعد تأكدهما من استحالة تنظيم انتخابات في هذا التاريخ، الذي رفضه الشعب الجزائري بسبب وجود بن صالح رئيس للدولة وبدوب رئيس وزراء.

وأضاف نكاز بأنه من الضروري إجراء حوار شامل، للخروج بحلول توافقية قبل الذهاب لانتخابات رئاسية.

وعرّج نكاز على قضية استفادة فرنسا وإيطاليا من نسبة مئوية من البترول والغاز الجزائري، مؤكدا صحة أقواله وأضاف بأن الأيام قد كشفت وستكشف ما قاله سنة 2014، على اعتبار أنه مختص في تتبع أثار عقود مصير النفط والغاز الجزائري.

ومعلوم أن رشيد نكاز حاول بشتى الطرق المشاركة في الانتخابات الرئاسية أفريل السابق والتي أجلت، أين صنع الحدث بعد محاولته ترشيح رشيد نكاز الميكانيكي مكانه.

رشيد نكاز يشكر سي قايد صالح على منع الشركة الفرنسية طوطال من أخذ 32٪ من النفط الجزائري. ولكن يجب أن نستمر. يجب أن نستثمر 5 مليارات دولار لشراء 26٪ من Anadarko الأمريكية لضمان السيادة الاقتصادية لجزائرنا واستقلالها في مجال الطاقة. اليوم ، حان الوقت لإنشاء وزارة كبيرة للاقتصاد (الطاقة ، المالية ، النقل ، الزراعة ، الصناعة ، السياحة) لتطوير وتقديم رؤية اقتصادية لمستقبل الجزائريين حتى عام 2050 إن شاء الله——-‎وقعوا هنا من فضلكم لدعم حركة الشباب والتغيير ومن أجل التغييرhttp://nekkaz-mjc.com/دعم-نموذج-الخلق-حزب-mjc/——-Rachid Nekkaz remercie Si Gaid Salah d’avoir empêché la société française TOTAL de prendre 32% de tout le pétrole algérien. Mais il faut continuer. Il faut investir 5 milliards de $ pour racheter les 26% de l’Américain Anadarko pour garantir la souveraineté économique de notre Algérie et son indépendance énergétique. Aujourd’hui, il est temps de créer un grand ministère de l’économie (énergie, finances, transports, agriculture, industrie, tourisme) afin de développer et de proposer une vision économique d’avenir aux Algériens jusqu’en 2050 inshaAllah ——-‎وقعوا هنا من فضلكم لدعم حركة الشباب والتغيير ومن أجل التغييرhttp://nekkaz-mjc.com/دعم-نموذج-الخلق-حزب-mjc/—— Programme du MJC : برنامج‎16 صفحة ويتضمن مقترحات في جميع المجالات: التعليم والطب والسياسة والاقتصاد والمجتمع والثقافة والبيئة.http://nekkaz-mjc.com/برنامج/———

Publiée par ‎رشيد نكاز Rachid Nekkaz‎ sur Dimanche 26 mai 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق