الأمن الوطني يوجّه نداءً بمناسبة نهائي "الخضر-السنغال"

الجزائر/سارة.ب

وجهت المديرية العامة للأمن الوطني نداءً للالتزام بقواعد قانون المرور والسياقة السليمة، وذلك بمناسبة مقابلة نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019، التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره السنغالي، يوم الجمعة 19 جويلية 2019 بملعب القاهرة الدولي على الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر.

وقد سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا يتماشى مع الحدث الرياضي، لتأمين المواطنين وتوفير الجو الملائم لمتابعة المقابلة في الأماكن العمومية والمرافق الرياضية، وهذا بداية من ليلة الخميس 18 جويلية 2019 إلى الجمعة 19 جويلية 2019.

وتدعو المديرية العامة للأمن الوطني في ندائهاً إلى مستعملي الطريق والمناصرين،للالتزام بقواعد قانون المرور، والسياقة السليمة لتفادي مآسي الطرقات، كالتي سجلت بأسف كبير عشية مباراة النصف النهائي بولاية جيجل، وينتظر خلال أجواء مقابلة النهائي من مستعملي الطريق، رفع درجات الانتباه والحذر خلال تنقلاتهم، التي تقترن بظرف الليل وغمرة المناصرة للفريق الوطني، ما يقلل من قدرات القيادة والرؤية ليلا، وأيضا تفادي المناورات الخطيرة، واستعمال الهاتف أثناء السياقةسواء للتواصل أو لأخذ صور ومشاهد معينة للحدث، ما يتسبب في حوادث مرور مؤلمة.

وتطلب المديرية العامة للأمن الوطني أيضا من مستعملي الطريق والسواق، في مفترقات الطرق ومخارج المجمعات السكنية والممرات القليلة الإنارة، الانتباه الشديد لحركة الدراجات النارية والمشاة، والتحلي بالممارسات الحسنة أثناء التعامل والقيادة.

ولتفادي أي إضرار بالسلامة الجسدية للمواطنين، يرجى تجنب بعض التصرفات التي تنتهي بإلحاق أضراربالنفس وبالغير، منها تسلق الأعمدة الكهربائية واعتلاء شرفات المباني، والاستعمال العشوائي وغير المرخص لأي مواد قابلة للاشتعال خاصة في الأوساط المغلقة والقاعات.
وتؤكد المديرية العامة للأمن الوطني وضعها تشكيلا أمنيا موسعا يتطابق وطبيعة المناسبة، ما يمكنها من مواجهة بحزم أي سلوك يضع حياة المواطنين في خطر وأملاكهم عرضة للضرر، أو أي خرق لقواعد قانون المرور.
ويبقى الهدف الأسمى للمديرية العامة للأمن الوطني هو مرافقة المواطنين في هذا العرس الرياضي التاريخي، بضمان حماية المواطن والممتلكات والحد من حوادث المرور، وتناشد مختلف وسائل الاعلامالوطنية لتكثيف برامج التوعية والإرشاد، والمساهمة في توجيه الرأي العام لتسهيل عمل فرق الشرطة وتفهم بعض التدابير الاحترازية التي ستتخذ ضمن المخطط الأمني المسطر بالمناسبة.

من نفس القسم - عدالة وأمن -