كوكبة فنيّة متنوّعة تلهب مدرّجات تيمقاد في حفل الافتتاح

باتنة/ ك.خ

أعطى محافظ المهرجان يوسف بوخنتاش إشارة الإنطلاق الرسمي لفعاليات مهرجان تيمقاد في دورته الـ 41.

وانطلقت فعاليات مهرجان تيمقاد الدولي في دورته الـ 41، بالمسرح الجديد للمدينة الأثرية تيمقاد، بحضور والي ولاية باتنة ووزيرة الثقافة مريم مرداسي.

وشاركت في حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية كوكبة فنية من مختلف الطبوع الجزائرية من الأغنية الشاوية المعاصرة والأصيلة إلى المالوف وطابع الراي والراب.

واستمتع جمهور تيمقاد بأداء مميّز لفرقة "ايثران" والشابة ناريمان، وفي الأغنية الشاوية الأصيلة الفنانة سعاد.

وكان لأغنية المالوف الأصيلة والرايوية نصيبها في حفل افتتاح هذه الدورة، أدّاها كل ابن الجسور المعلّقة الفنان بن زينة وصاحب رائعة "كثروا همومي" الشاب عباس.

وكان لجمهور تيمقاد الفرصة أيضا للإستمتاع بأحد أشهر أغاني سفير الأغنية الشاوية الراحل "كاتشو" "دير الخير وانساه"، وفّق في أدّاها نجله الشاب "سيفو" عقب تكريم حظي به والده من طرف محافظة المهرجان.

ومسك الختام كان لنجم الراب الفرنسي "ريمكا" رفقة عضو فرقة "113" الفنان "AP"، الذي زلزل مدرّجات تيمقاد بأغنية "ماجيك سيستام" و"أنا ندبّر راسي" إلى "ديكونيكتي" و"TONTON DU BLED" قنبلة.

وتستمرّ سهرات هذه الدورة اليوم الإثنين بمشاركة ألمع نجوم الأغنية الجزائرية، إذ يحيي ثاني ليالي باتنة كل من النجم "شمسو فريكلاين" و"موك صايب"، والأغنية النايلية "لزهر جلالي"، وفي الطابع السطايفي الشاب خلاص، و"علي عمران" في النوع القبائلي.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة