اجتماع وزاري لوضع تدابير نظام الدفع بالطريق السيار شرق غرب

الجزائر/كمال

ترأس الوزير الاول، نور الدين بدوي، اجتماعا وزاريا خصص لدراسة اشكالية صيانة الطريق السيار شرق-غرب وكذا لتدابير التي يمكن وضعها حيز التنفيذ من اجل وضع نظام الدفع.

وخلال عرض قدمه وزير الاشغال العمومية والنقل حول صيانة الطريق السيار شرق-غرب، أكد أن اشغال الصيانة واستكمال تجهيزه بمحطات الخدمات وفضاءات الراحة وكذا مراكز الدفع ومختلف انظمة الاتصال والامن قد بلغت نسبة 72 بالمئة.

وفي ذات السياق، دعا الوزير الول الى ضرورو استكمال الشطر المتبقي من الطارف إلى غاية الحدود التونسية بطول 84 كلم، واستكمال كل التجهيزات المتبقية واعادة تاهيل الاجزاء التي عرفت نوعا من التدهور.

أما بخصوص نظام الدفع، فقد قرر بدوي انشاء لجنة متعدد القطاعات تتولى متابعة استكمال انجاز مشروع تجهيز الطريق السيار شرق - غرب ووضع حيز الخدمة نظام الدفع وفق جدول زمني محدد.

مع اقتراح احسن الانماط العصرية الممكن الاعتماد عليها في تسيير هذه المنشأة، بما في ذلك استقدام كفاءات وطنية ودولية ذات خبرة وتجربة عاليتين في تسيير هذا النوع من المنشآت.

كما كلّف الوزير الاول وزير الاشغال العمومية والنقل باعدا دراسة مالية واقتصاادية دقيقة بمشاركة الخبراء والمختصين لوضع التسعيرة المناسبة التي ستطبق في اطار نظام الدفع، بما يتناسب مع خصوصيات وامكانيات كل فئة من مستعملي الطريق ويوفر المداخيل المالية لصيانته والحفاظ عليه.

كما كلف بدوي وزير الاشغال العمومية بوضع تصور شامل حول انظمة الدفع العصرية التي سيتم اعتمادها، لا سيما نظام الدفع الالكتروني.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -