بن قرينة: "مقترحات لجنة الحوار مخيبة للآمال ولا تراعي واقع الجزائر الجديدة"

الجزائر/سارة.ب

رفضت حركة البناء المقترحات التي جاءت بها لجنة الحوار والوساطة عقب لقاءتها مع مختلف الأحزاب والتشكيلات السياسية.

وكتب رئيس الحزب عبد القادر بن قرينة في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك: إن ماتقدمت به لجنة كريم يونس مخيب للآمال ولا يرقى إلى تطلعات الجزائر الجديدة التي يريد الكل بنائها، كما لاتسند لأي أرضية وطنية بل هي تراجع رهيب حسب وزير السياحة الأسبق بالمقارنة حتى مع المقترح المنسوب منذ أشهر للحكومة الحالية و التي تداولته عديد من مواقع التواصل الاجتماعي و بعض الوسائل الإعلامية.

مؤكدا في نفس الوقت عدم انخراط حزبه في أي مسعى غير دستوري من شأنه أن يؤدي إلى حالة فراغ أو يعطل السير العادي للمؤسسات، قائلا: "لن نكون طرفا في تعميق الأزمة أو في المتاجرة بها أو استغلال تداعياتها تحت أي ظرف.

وبخصوص نتائج لجنة الحوار، قال بن قرينة: "من النظرة الأولية للمشاريع المقترحة نستغرب على أي أرضية أو أي مقترح اعتمدت اللجنة على إعداد مقترحاتها لاسيما في إقصاء فئة الشباب و اشتراط سن الأربعين 40 .و في اعتماد منهجية التعيين ، و في استبدال سلطة حكومية معينة بسلطة حكومية أخرى معينة .
و في الإبتعاد عن التفويض المتعلق بالانتخابات الرئاسية و تعويم المقترحات بحشو يتعلق بالانتخابات البلدية و الولائية و البرلمانية التي ليست محل نقاشنا الان" .

واستخلص بن قرينة إلى أنها "مقترحات مخيبة للآمال للأسف الشديد لا تراعي واقع الجزائر الجديدة ، و لا تستند لأي أرضية وطنية بل هي تراجع رهيب بالمقارنة حتى مع المقترح المنسوب منذ أشهر للحكومة الحالية و التي تداولته عديد من مواقع التواصل الاجتماعي و بعض الوسائل الإعلامية".

مضيفا: "إن هذه المقترحات ستجعلنا نسحب ثقتنا من نتائج و خلاصات الهيئة إلا اذا تراجعت عن ذلك، و كانت صدى حقيقي لعديد المقترحات التي تتبنى الحل الدستوري ، لاسيما مقترحات القوى التمثيلية و الأحزاب السياسية و النخب الوطنية بتشكيل سلطة وطنية مستقلة حقيقة و عن طريق الانتخاب بعيدا عن التعيين من السلطة القائمة".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -