السفارة التركية تضع شروطها للحصول على "فيزا B1" للجزائريين

الجزائر/سارة.ب

أكدت سفارة تركيا بالجزائر، أن وزارة الخارجية التركية قد قررت وضع شروط لمنح التأشيرة الإلكترونية من صنف B1 للجزائريين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 35 سنة.

ودعت السفارة في بيان لها، إلى ضرورة توفر وثيقة إثبات حجز تذاكر الطيران "ذهابا وإيابا"، مرفوقة بشهادة الإقامة، إلى جانب حيازة طالبي التأشيرة لجواز سفر مدة صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر، بالإضافة لوثيقة "التأمين على السفر" حسب القوانين المعمول بها في تركيا.

كما اشترطت السفارة على الفئة المذكورة أعلاه تبرير حيازتهم على مبالغ مالية كبيرة بقيمة 50 دولارا عن كل يوم يقضيه على الأراضي التركية.

أما بخصوص طالبي التأشيرة الإلكترونية من صنف C1 ، فقد أوضح ذات المصدر، بأنها تبقى سارية المفعول ومعمول بها بالنسبة فقط لفئة طالبيها الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، لتصبح لاغية ابتداء من تاريخ الفاتح أكتوبر المقبل، على أن يتم استبدالها مباشرة "بالفيزا التقليدية" والعادية على مستوى المكاتب التابعة لشركة “Gateway” والمتواجدة في 13 ولاية وهي الجزائر العاصمة، قسنطينة، وهران، عنابة، باتنة، بجاية، سطيف، تلسمان، الشلف، أدرار، الوادي، تمنراست، غرداية، قصد إيداع ملفاتهم الورقية ابتداء من تاريخ الفاتح من أكتوبر المقبل.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -