الأفلان: "المؤسسة العسكرية التزمت وثبتت على موقفها إزاء الأوضاع الراهنة في البلاد"

الجزائر/سارة.ب

ثمّن حزب جبهة التحرير الوطني "الأفلان"، اليوم الاثنين، مضمون كلمة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش,

ويرى "الأفلان" في كلمة الفريق قايد صالح "التزاما وثباتا على الموقف المعبر عنه من قيادة المؤسسة العسكرية إزاء الأوضاع الراهنة في البلاد".

واعتبر الحزب العتيد مقترح الفريق المتمثل في تحديد الآجال القانونية لاستدعاء الهيئة الناخبة لانتخاب رئيس الجمهورية، والتي جاءت استجابة للمطالب الشعبية الداعية إلى الإسراع بتنظيم الإنتخابات الرئاسية، -اعتبره- "موقفا ينسجم، تماما، مع مواقف حزب جبهة التحرير الوطني الذي أكد باستمرار، على ضرورة تنظيم الانتخابات الرئاسية في أقرب الآجال الممكنة، وفي ظل احترام الدستور وقوانين الجمهورية، وبإشراف وتنظيم مباشر من هيئة وطنية لها كل السيادة والسلطة في تنظيم العملية الانتخابية، من دون تدخل أي طرف آخر".

وفي ذات السياق، أبدى حزب جبهة التحرير الوطني "استعداده للمساهمة الفعالة في تجنيد مناضليه ومحبيه والمتعاطفين معه، من أجل المشاركة القوية في الاستحقاق الرئاسي".

وفي جانب آخر، ثمن الأفلان قرار السلطات العمومية، عشية الدخول المدرسي، برفع علاوة التمدرس لصالح ملايين التلاميذ في مختلف الأطوار.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -